اخبار اسلامية
أخر الأخبار

القنصل الإيراني في البصرة يزور مكتب المرجع اليعقوبي بمشهد

زار القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في البصرة علي عابدي، أمس الأربعاء، مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في مدينة مشهد المقدسة، برفقة مسؤول المواكب الحسينية للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية في محافظة البصرة، الحاج منذر حميد نزال.

 

وذكر مكتب المرجع اليعقوبي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “القنصل العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية في البصرة علي عابدي. قدم شكره وتقديره الكبير للمواكب الحسينية العراقية التي ساهمت في إنجاح الزيارة الأربعينية. وبالخصوص المتواجدة في منفذ الشلامجة الحدودي”.

وتابع عابدي، بحسب البيان، أنه “ومن أهمها موكب مكتب سماحة المرجع اليعقوبي في البصرة لخدماته الجليلة التي بذلها للزوار الإيرانيين المعزين بمناسبة استشهاد الإمام الحسين (ع). حيث كان دخول الزوار بهذا الكم الكبير ومفاجئ ولكن أصحاب المواكب وأهالي البصرة الكرام قدموا جميع الخدمات للزوار وبأسرع وقت من دون علم مسبق. وهذا يدل على إخلاص أبناء هذا البلد الكريم و الإتباع الحقيقي لأهل البيت (ع) والدور الكبير للمرجعية الدينية فيه”.

وأعرب، عن “سروره لمشاركة مواكب عراقية في خدمة زوار الإمام الرضا (عليه السلام) المعزين بذكرى استشهاد الرسول الكريم {صلى الله عليه وآله وسلم} وشهادة الإمام الثامن عليه السلام. ودور مكتب سماحة المرجع اليعقوبي في مشهد المقدسة في إحياء شعائر الله. وإقامة المواكب الخدمية على طول السنة وفي هذه المناسبة تحديداً”.

بدوره، قدم مدير مكتب المرجعية الشيخ عمار الهلالي، “الشكر إلى القنصل الإيراني والوفد المرافق له على هذه الزيارة، وكذلك لمسؤل ممثلية المواكب الحسينية الحاج أبو علي. لهذه المبادرة الكريمة التي تجمع بين محبي أهل البيت (عليهم السلام) وفي مناسبات جليلة مثل هذه المناسبة”.

وطالب الشيخ الهلالي، “القنصل الإيراني بتسهيل دخول المواكب العراقية للمشاركة في مثل هذه المناسبات. وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في تعزية الأئمة الأطهار والسيدة الزهراء البتول”.

يذكر أن أكثر من ١٢ موكب عراقي، شارك في هذه الزيارة المليونية في المدينة المقدسة. بالتنسيق من قبل ممثلية المواكب الحسينية في محافظة البصرة.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى