دولي
أخر الأخبار

القدرة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر يومية ضد العائلات في غزة

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة، اليوم الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجازر يومية ضد العائلات في قطاع غزة.

وقال القدرة في بيان، اطلعت عليه”النعيم نيوز”، أن “الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 172 شهيد و326 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية”.

وأضاف، أنه “لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”. مشيراً، إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 24620 شهيد و 61830 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي”.

وتابع القدرة، “الانتهاكات الإسرائيلية أدت ألى استشهاد337 كادرًا صحياً واعتقال 99 منهم على رأسهم مدراء مستشفيات شمال غزة”. مؤكداً، أن “الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 150 مؤسسة صحية. وخروج 30 مستشفى و 53 مركزاً صحياً عن الخدمة واستهداف 122 سيارة إسعاف”.

وأشار، إلى أن “وزارة الصحة سجلت إصابة اكثر من 8 آلاف حالة بعدوى التهابات الكبد الوبائي الفيروسي من نوع A نتيجة الاكتظاظ. وتدنى مستويات النظافة الشخصية في أماكن النزوح التي وصلت تتابعها الطواقم الطبية الحكومية فقط. ونتوقع أن تكون أعداد الإصابة بعدوى التهابات الكبد الوبائي مضاعفة في أماكن النزوح المختلفة في قطاع غزة”.

وقال، “عدم توفر الرعاية الصحية في أماكن النزوح وصعوبة الوصول للمستشفيات يعرض حياة نحو 60 ألف سيدة حامل للخطر. و أن مئات حالات الإجهاض والولادة المبكرة نتيجة الذعر والهروب القسري تحت القصف الوحشي”.

وطالب القدرة، “الأطراف الدولية بالعمل على وضع آليات جديدة فاعلة وضامنة لتدفق المساعدات الطبية وفق احتياجاتنا المعلنة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى