الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الفياض: انسحاب القوات الأجنبية ليس موقفاً عاطفياً وإنما هو لحماية العراق وسيادته

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم السبت، أن انسحاب القوات الأجنبية ليس موقفاً عاطفياً، وإنما هو لحماية العراق وسيادته.

 

وقال الفياض، خلال كلمته في المسيرة الشعبية التي خرجت اليوم وسط بغداد، لإحياء الذكرى السنوية لاستشهاد قادة النصر، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “فتوى المرجعية الدينية للجهاد الكفائي أسهمت في وحدة العراق وطرد الإرهاب”، موضحاً أن “مواقف السيد السيستاني حمت العراق من المخاطر”.

وبيّن، أن “انسحاب القوات الأجنبية ليس موقفاً عاطفياً، وإنما هو لحماية العراق وسيادته، وأي وجود أجنبي على أرض العراق لن يكون عاملاً نافعاً لهذا الشعب”. داعياً “الحكومة إلى تنفيذ واجبها بخلو العراق من القوات الأجنبية”.

وأضاف الفياض، أن “السيادة والكرامة حق أصيل للشعب العراقي الذي يمتلك كل مقومات السيادة والعزيمة لبناء مستقبل العراق، لذا على جميع الشعب العراقي وقواه السياسية أن تقوم بواجبها في حفظ الأمانة واستكمال مشروع البناء، والخروج من أي انسداد سياسي بالاعتماد على الله وقدرات شعبنا”.

وكانت قد انطلقت في العاصمة بغداد، اليوم، مسيرة استذكار لاستشهاد قادة النصر، فيما ندد المشاركون بالجريمة التي طالت قادة النصر قرب مطار بغداد، في كانون الثاني العام 2020.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى