الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العمل: تسجيل 80 ألف شركة خاصة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعيَّة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 80 ألف شركة خاصة بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد، بينما طلبت من مجلس الوزراء، شمول العمال المضمونين بعيديَّة عيد الفطر.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، نجم العقابي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “قانون التقاعد والضمان الاجتماعي الجديد، يعد من أهمّ القوانين التي شُرّعت، لكونه يحوي العديد من المميزات التي تخدم القطاع الخاص”، مضيفاً “بيد أنه لم يفعّل بشكل حقيقي، كما أنَّ ثقافة العامل في فهم القانون، لم تزل دون المستوى الذي تطمح إليه الوزارة”.

وأشار، إلى “ضرورة تفعيل القانون ونقل تجارب الدول المتقدمة إلى البلاد، فضلاً عن تفاعل المواطنين العاملين في القطاع الخاص، مع القانون”، مبيّناً أنَّ “الوزارة أطلقت تطبيقاً إلكترونياً، يتيح للعمال وأصحاب الشركات، التسجيل لغرض الشمول بهذا القانون، ما دعا الآلاف من أصحاب المشاريع والشركات في القطاع الخاص، إلى التسجيل”.

وأوضح العقابي، أنَّ “80 ألف شركة سجلت حتى الآن”، منوهاً إلى أنَّ “الوزارة تعمل على تثقيف وتوعية العمال بمميزات القانون المذكور، لاسيما أنه يحوي فقرات جديدة تتعلق بإجازة الأمومة والضمان الاختياري، وغيرها من التي تضاهي المميزات في القطاع العام”.

ولفت، إلى أن “وزير العمل أحمد الأسدي، طلب من مجلس الوزراء شمول العمال المضمونين بمبلغ (العيدية) الخاصة بعيد الفطر، والبالغة 100 ألف دينار”، مفيداً بأنه “حال الموافقة، سيتم إطلاقها مع الراتب التقاعدي للعمال”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى