الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

العراق يسعى لإعادة اللاجئين المتواجدين في النرويج طوعياً

أكدت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الثلاثاء، على ضرورة إيجاد آليات مناسبة لتشجيع العراقيين المتواجدين في النرويج على العودة الطوعية.

 

وذكر بيان للوزارة تلقته “النعيم نيوز”. أن “الوكيل الاداري لوزارة الهجرة والمهجرين كريم النوري، استقبل سفير دولة مملكة النرويج في العراق ايسبين افينت ليندباك، والقائم بالأعمال ايريك باجر هوسم، بمبنى الوزارة وسط العاصمة بغداد، بحضور مدراء دائرتي شؤون الفروع والهجرة”.

وتابع البيان، أن “الجانبان بحثا أوضاع العراقيين المتواجدين في النرويج. ومناقشة ملف أوضاع الجالية العراقية المرفوضة طلباتهم ‏وضرورة إيجاد آليات مناسبة لتشجيعهم على العودة الطوعية. والتشديد على رفض العودة القسرية لجميع اللاجئين العراقيين، فضلا عن التطرق الى ملف النزوح الداخلي والعودة الطوعية للنازحين”.

وبحسب البيان، أكد النوري على “أهمية تحفيز المهاجرين العراقيين غير الشرعيين للعودة الطوعية لأرض الوطن بتقديم دعم مالي ومعنوي”، مشيرا إلى أن “العودة القسرية تخالف قوانين حقوق الانسان، فضلا عن شكره لسعادة السفير النرويجي”.

بدوره، أبدى السفير ايسبين افينت ليندباك “سروره باستقباله في الوزارة”، مبينا بأن “النرويج ملتزمة في تقديم المساعدات والأموال للمساهمة في عودة النازحين واستتباب الأمن في العراق”، مضيفا أن “دولته تعلم حجم الدمار الذي لحق بالعراق آبان اجتياح عصابات داعش الارهابية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

 

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى