محلي
أخر الأخبار

العراق والأردن يبحثان أفق التعاون بين المؤسسات التعليمية

ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم الأحد، رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في الأردن ظافر الصرايرة، أفق التعاون بين المؤسسات التعليمية العراقية والأردنية .

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها في الأردن، ظافر الصرايرة والوفد المرافق له”.

 

وبحسب البيان، ناقش الجانبان، “أفق التعاون بين المؤسسات التعليمية العراقية والأردنية على وفق المسارات الأكاديمية المستندة الى معايير الجودة والاعتماد وفي ضوء التجارب العالمية. واستنادا الى المتطلبات التي يقتضيها تقديم الخدمات التعليمية التي تغطي مؤشرات النمو السكاني والطلب المتزايد على التعليم العالي”.

 

وشدد وزير التعليم خلال اللقاء أن “الجامعات العراقية تتوافر على إمكانات علمية وبشرية تراعي المستحدثات. والمتغيرات في مجالات التعليم المختلفة ولاسيما ما يتعلق بالتعليم الطبي في العراق الذي يواكب حركة التحديث البرامجي”.

 

وفي هذا السياق أعرب الطرفان عن “رغبتهما بتطوير التبادل الثقافي بين البلدين وتعضيد بيئة التنسيق بشأن الزمالات. والمنح الدراسية المتبادلة بما يعزز مناخات التعاون بين جامعات البلدين الشقيقين”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى