اقتصاد
أخر الأخبار

العراق رابعاً بين أكثر الدول شراءً للعقارات التركية خلال شهر

بيّنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الاثنين، أن العراق تقدم للمرتبة الرابعة بين أكثر الدول بشراء العقارات التركية، خلال الشهر الماضي، بعدما كان في المرتبة السادسة خلال شهر أيار الفائت.

 

وذكرت الهيئة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “مبيعات العقارات للأجانب في تركيا، انخفضت بنسبة 16.1% في شهر تموز/ يوليو الماضي. مقارنة بنفس الشهر من العام السابق”.

وتابعت، أن “مبيعات المنازل بلغت 2350 منزلاً، حصة المبيعات للأجانب 1.8% من إجمالي مبيعات المنازل. في شهر تموز/ يوليو الماضي، وكانت المحافظات التي سجلت أعلى عدداً من مبيعات المنازل للأجانب. هي إنطاليا بـ878 منزلاً، وإسطنبول بـ752 منزلاً، ومرسين بـ218 منزلاً”.

وأشارت الهيئة، إلى أن “الروس تصدروا باقي الدول في الأكثر شراء للعقارات في تركيا. بعدد 485 منزلاً، وجاء الإيرانيون بالمرتبة الثانية حيث اشتروا 151 منزلاً، وتلتها كازاخستان ثالثاً بـ122 منزلاً. ومن ثم العراق بالمرتبة الرابعة 118 منزلاً، وأذربيجان بالمرتبة الخامسة 88 منزلاً، ثم السعودية بالمرتبة السادسة 69 منزلاً. وجاءت الصين بالمرتبة السابعة 67 منزلاً، وأمريكا ثامناً بـ56 منزلاً”.

وكانت هيئة الإحصاء التركية، قد أعلنت مطلع العام 2024، أن العراقيين احتلوا المرتبة الخامسة. بين أكثر الدول بشراء العقارات التركية، خلال شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى