اقتصاد
أخر الأخبار

الطاقة الدولية تدعو لعقد اجتماع وزاري طارئ يوم غد

قال المتحدث باسم وزير الطاقة الأسترالي أنجوس تايلور، اليوم الخميس، إن وكالة الطاقة الدولية، دعت إلى عقد اجتماع وزاري طارئ غداً الجمعة، لمناقشة حالة سوق النفط.

 

وأكد المسؤول الأسترالي، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “وكالة الطاقة الدولية دعت إلى عقد اجتماع طارئ مساء الجمعة، بتوقيت أستراليا”.

وبيّنت المتحدثة باسم وزيرة الطاقة النيوزيلندية ميجان وودز، أن “الدول الأعضاء في الوكالة، ستجتمع لاتخاذ قرار بشأن سحب جماعي من مخزونات النفط“.

وأوضحت، أنه “لم يتقرر حجم السحب الجماعي المحتمل.. سيحدد الاجتماع كمية إجمالية. وسيتبع ذلك تخصيص كمية لكل دولة”.

وصرح مسؤولون أمريكيون، يوم أمس، أن إدارة الرئيس جو بايدن، تدرس سحب مليون برميل نفط يومياً من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي على مدى عدة أشهر. لخفض أسعار البنزين.

وفي وقت سابق، انخفضت أسعار النفط، أكثر من 6 دولارات للبرميل، حيث تدرس الولايات المتحدة تحرير ما يصل إلى 180 مليون برميل من احتياطيها البترولي الاستراتيجي، على مدى عدة أشهر، لتهدئة أسعار الخام المتصاعدة.

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “أسعار العقود الآجلة لخام برنت تراجعت 5.15 دولارات أو 4.54% إلى 108.30 دولار للبرميل. في الساعة 04:30 بتوقيت غرينتش”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة في غرب تكساس الوسيط الأمريكية تراجعت 6.17 دولار أو 5.67٪، إلى 101.71 دولار للبرميل. بعد أن تراجعت في وقت سابق إلى 100.85 دولار”.

وقالت ثلاثة مصادر، إن “الرئيس الأمريكي بايدن سيدلي بتصريحات في وقت لاحق اليوم، يعلن فيها عن الخطة التي تهدف إلى خفض أسعار البنزين التي ارتفعت إلى مستويات قياسية في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا. وهو تحرير 180 مليون برميل من النفط”.

وكانت أسعار النفط، قد ارتفعت بنحو 3٪ يوم الأربعاء، مدفوعة بمخاوف بشأن الإمدادات مع توقف محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا. التي تصف أعمالها بأنها “عملية خاصة”.

يشار إلى أن روسيا هي ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم، وقد أدت العقوبات المفروضة كعقوبة على الغزو إلى تعطيل التدفقات من البلاد، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى