دولي
أخر الأخبار

الصين تحدز القوات الجوية الكندية من ممارسة “أنشطة استفزازية”

اتهمت وزارة الدفاع الصينية، اليوم الاثنين، القوات الجوية الكندية بممارسة “أنشطة استخبارية واستفزازية”، بذريعة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن كوريا الشمالية.

 

 

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، وو تشيان في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنّ “طائرات القوات الجوية الكندية كثّفت في الآونة الأخيرة أنشطتها الاستخبارية والاستفزازية ضد الصين. بذريعة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي، الأمر الذي يشكّل تهديداً للأمن القومي للصين، ويعرّض أفراد الجانبين للخطر”.

كما أشار المسؤول الصيني إلى أنّ بلاده تعارض هذه التصرفات.” مضيفاً أنّ “بكين تحثُّ كندا على الامتناع عن الاستفزازات في المجال الجوي الدولي. وإلا فإنّ أوتاوا ستكون مسؤولة عن تحمل العواقب”.

والجدير بالذكر أنّ “العلاقات الدبلوماسية بين كندا والصين توترت في نهاية العام 2018. عقب اعتقال المديرة المالية لشركة “هواوي” في فانكوفر. والتي تلاها حظر استخدام تقنيات شركة “هواوي” في شبكات الهواتف المحمولة الكندية من الجيل الخامس.”

وكانت الصين وروسيا استخدمتا حقّ النقض في مجلس الأمن. ضدّ مشروع قرار أميركي لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية بعد اختبارها صواريخ بالستية.

وأعلن المكتب الإعلامي للبعثة الصينية الدائمة لدى الأمم المتحدة. عقب الاجتماع، أنّ بكين “لا تعتقد أنّ مشروع القرار الذي اقترحته الولايات المتحدة. بشأن تشديد العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية سيحل أي مشكلة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى