الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصناعة توضح بخصوص ضبط كميات كبيرة من الزيت السائل منتهي الصلاحيـة

أصدرت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الخميس، توضيحاً بشأن ضبط كميات مـن الزيت السائل منتهي الصلاحيـة في مخازن شركـة المنتوجات الغذائية.

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. أنه “رداً على ما نشره موقع هيئة النزاهة وتمَّ تداوله في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ومفاده ضبط أكثر من 600 طن من مادة الزيت السائل. نود أن نوضح انه في الوقت الذي نشيد فيه بدور هيئة النزاهة لضرب الفاسدين والحفاظ على المال العام. تبين بأنَ كمية الزيت المنتهي الصلاحية والبالغة (600) طن والتي تمَّ ضبطها منتجة من قِبل ائتلاف شركات كازوفيل الروسية وساره ام البلغارية وشركة كرامات الجنوب العراقية منذ عام 2019. وفق عقد المشاركة المبرم مع الشركة العامة للمنتوجات الغذائية ولم يتم شراؤها من قِبل وزارة التجارة”.

وتابعت أنه “قد تعذرَ تسويقها بسبب العبارة المثبتة على العبوة “أنتج خصيصاً إلى وزارة التجارة”. مبينة أنَ “هذهِ الكمية تعود ملكيتها لائتلاف الشركات المشاركة المذكورة وأنَ الشركة العامة للمنتوجات الغذائية اتخذت جميع الإجراءات المناسبة للحفاظ عليها ولحين معالجتها وبالشكل القانوني. وتحويلها كأعلاف حيوانية واستيفاء حصة الشركة من قيمتها وعدم تسربها إلى الأسواق المحلية حفاظاً على الصحة العامة”.

وأضافت الوزارة أن “وزير الصناعة وجهَ بالتعاون مع جميع الجهات الرقابية بما فيها هيئة النزاهة وتشكيل لجنة تحقيقية في مقر الوزارة للوقوف على ملابسات الموضوع وتزويد هيئة النزاهة والقضاء بتقرير مفصل ودقيق والتعاون معهم للوصول إلى حقيقة الموضوع واتخاذ القرار المناسب وفقاً للتعليمات والقانون”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى