الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الصحة: تلقيح أكثر من 5 ملايين مواطن ضد كوفيد_19

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، أنَّ أعداد المواطنين الملقحين بلقاح كورونا بلغ أكثر من 5 ملايين مواطن، مشيرة إلى أن العدد يزداد بشكل جيد.

وقال مدير تعزيز الصحة وعضو الإعلام الطبي في الوزارة هيثم العبيدي في حديث للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “إجراءات الوزارة مستمرة على مدى عمر الجائحة، وقسم تعزيز الصحة يقوم بنشر المعلومة الطبية سواء على القنوات الفضائية أو الاعلام المسموع أو المرئي أو في الحملات الميدانية الفردية والجماعية”.
وتابع العبيدي أنَّ “وزارة الصحة مستمرة بنشر المعلومات الطبية كتوعية جماهيرية لإيصال ما يجري بشأن الوباء. وما سيجري وكيفية الوقاية من العدوى بالفيروس أو الإصابة به”.
وأضاف أنَّ “الموجة الرابعة دخلت إلى بلدان العالم ونحتاج إلى أن يتخذ المواطن إجراءات اللقاح وغيرها حسب التوعية الطبية لتفادي الإصابة بهذه الموجة. وكلما كانت الاستعدادات لها بشكل حقيقي سنتعداها”.
وأشار العبيدي إلى أنَّ “اعداد الملقحين في العراق وصلت الى أكثر من 5 ملايين مواطن تقريباً. وهو رقم جيد مقارنة بالتقدم البطيء في بداية نشر اللقاح في المستشفيات والعيادات الطبية. والآن يتقدم التلقيح بشكل جيد وبوتيرة سريعة ونطمح الى أن نصل إلى أعلى من هذا الرقم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى