اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الشيخ الصفار يدعو لإنشاء أوقاف تمويل النشاط القرآني والاهتمام بشريحة الصم

قال الشيخ حسن الصفار، إنه آن الأوان لإنشاء أوقاف خاصة لتمويل النشاط القرآني ولجانه وأنشطته، كالأوقاف التي تُنشأ للمساجد والحسينيات ولمختلف المجالات.

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الشيخ الصفار، ضمن مسابقة المجلس القرآني المشترك، يوم الجمعة 26 رجب 1444هـ الموافق 17 فبراير 2023م، في مسجد الرسالة بالقطيف، وتابعتها “النعيم نيوز”.

ودعا الشيخ الصفار، إلى “تبني مبادرة لمساهمات بأسهم وقفية ضمن المسار القانوني لوقف قرآني، ثوابه يشمل كل المساهمين”، مشيراً إلى “ما كان الأئمة يبدونه من اهتمام كبير بالقرآن الكريم”، مؤكداً أنّ “أتباعهم أولى الأمة بذلك”.

وتابع: “إنه ميدان سباق وتنافس، ويجب أن يكون أتباع الأئمة من السابقين والسبّاقين في ميدان الاهتمام بالقرآن، تلاوة وتجويداً وترتيلاً وحفظاً وفهماً وتطبيقاً”.

وأوضح الشيخ الصفار، أن “مما يعزز الأمل في النفوس وجود هذه اللجان القرآنية في مختلف أنحاء المجتمع”، مبيّناً أنه “من أهم المكاسب التي حصل عليها مجتمعنا في هذه المرحلة”.

وكشف، عن “سعادته أن أصبح الاهتمام بالقرآن حالة مؤسسية في المجتمع، فهناك من يهتم بالبرامج القرآنية ومن يحفّز للاهتمام أكثر بالقرآن الكريم”.

وأشاد الشيخ الصفار، “بتلاوة الحاج ناصر الصادق الذي تلا آيات القرآن الكريم في الحفل بـ (لغة بريل)، التي يقرأ بها المبصرون”، حاثاً على “الاهتمام بإيصال الثقافة القرآنية إلى كل فئات المجتمع وشرائحه كباراً وصغاراً، ذكوراً وإناثاً، وبمختلف الأدوات والوسائل”.

وطالب، بأن “يكون هناك اهتمام بشريحة الصم البكم”، مردفاً بالقول: إن “هذه الشريحة جزء من مجتمعنا ولهم لغتهم الخاصة لغة الإشارة، ويحتاجون لمن يهتم بهم، وتوجيههم للقرآن الكريم”.

وثمن الشيخ الصفار، نشاط اللجان القرآنية وتجربة المجلس القرآني المشترك، قائلاً: “هذه التجربة من التجارب الرائدة في التعاون بين الأنشطة، وبين الفعاليات القائمة في المجتمع”.

وأضاف، “كل اللجان القرآنية من مختلف المناطق لهم هذا الإطار والكيان، يجتمعون ويتشاورون ضمنه ويتبادلون الخبرات والتجارب”.

ولفت الشيخ الصفار، إلى أن “هذا أمر مهم جداً، وينبغي أن نستفيد من تجربة المجلس في المجالات والميادين الدينية والثقافية والاجتماعية المختلفة”.

وفي الختام، هنأ الشيخ الصفار، الفائزين في المسابقة، وقال: “ستكون جوائزهم عند الله يوم القيامة أعظم، فهنيئاً لكم يا أهل القرآن وحملة القرآن”.

يشار إلى أن الحفل أقيم في مسجد الرسالة بالقطيف وبدأ بتلاوة للحاج ناصر الصادق، ثم تكريم شركاء النجاح، وتكريم المحكمين، والفاعلين في اللجنة المنظمة للمسابقة.

وختم الحفل بتكريم المتسابقين رجالاً ونساءً، في مسابقات التلاوة المجودة للكبار والصغار والمكفوفين، والحفظ بفروعه، وضبط المصحف وتشكيله للرجال والنساء، ومسابقة حفظ جزء للصغار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى