اخبار اسلامية
أخر الأخبار

السيد الميالي: الإسلام دعا إلى بناء وتنمية الإنسان فرداً ومجتمعاً

قال مدير مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية السيد حازم الميالي، اليوم الثلاثاء. إن الإسلام دعا إلى بناء وتنمية الإنسان فرداً ومجتمعاً باتجاه تنظيم العلاقات الإنسانية الطيبة في مختلف معاملاته وعباداته. وحثه على خدمة الناس وإعمار الأرض وجعلها أكثر تمدناً ورفاهية.

 

وأوضح السيد الميالي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “المركز مؤسسة اجتماعية، ثقافية، إرشادية، خدمية، وتعد من أهم مؤسسات المجتمع المدني. تأخذ على عاتقها بناء الإنسان الصالح عبر المساهمة في دعم الأسرة العراقية مادياً، ومعنوياً. وتثقيفها ومعالجة مشاكلها كمشكلة الطلاق التي عصفت بنا في العقود الأخيرة”.

وأشار، إلى “المشاكل الزوجية كعزوف الشباب عن الزواج، وعدم قدرة المتزوجين على المواجهة، وحل مشكلات المتفجرة التي تعود في أغلبها إلى الجهل بفلسفة الزواج. وعدم معرفة حقوق الشريكين والافتقار إلى الحكمة في إدارة عش الزوجية”.

و ذكر السيد الميالي، أن “مركز البيت السعيد وهو أحد مؤسسات المرجعية الرشيدة، انبرى لرفد الأسرة العراقية ودعمها، وحل مشاكلها ومعالجة النقص الثقافي الخطير عند المقبلين على الزواج. والعمل على إصلاح ذات البين بواسطة الوسائل الإعلامية المتاحة. لذا هناك قسم التدريب والتطوير والتنمية باستقطاب الشباب المقبلين على الزواج من كلا الجنسين. وإخضاعهم لدورات تثقيفية قصيرة مركزة للتعرف من خلالها على فلسفة الزواج، وحقوق الزوجين. لتأهيلهم لقيادة البيت الجديد والقدرة على مواجهة المشكلات وزرع الألفة والمودة بين أفراد الأسرة”.

ومن الجدير بالذكر أن مركز البيت السعيد افتتح مشروعه في الأول من شهر ذي الحجة المصادف ١٤٣٦ لسنة ٢٠١٦ أيلول. وذلك في الذكرى السنوية لزواج الإمام علي بن أبي طالب من فاطمة الزهراء (عليهما السلام).

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى