الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

السوداني يؤكد رعاية عوائل ضحايا ومصابي حادث الحمدانية وتعويضهم عن آثاره

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، خلال زيارته مطرانية مار بهنام وسارة في قضاء الحمدانية (بغديدا) بمحافظة نينوى على محاسبة المقصرين ببناء قاعة الاعراس بـ”التجاوز”.

وأفاد مكتبه الإعلامي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” “أتقدم باسم الحكومة وجميع العراقيين بخالص التعازي والمواساة والتضامن مع أبناء شعبنا في قضاء الحمدانية. على إثر الحادث المؤسف الذي راح ضحيته عدد من المواطنين. وهذا الحادث الأليم أصاب كل العراقيين، ونجد علامات الحزن والمواساة تعمّ كل أرجاء بلدنا، في صورة من صور التكاتف والتآزر والأخوة”.

وأضاف، ان “هناك تقصيراً وإهمالاً وعدم إحساس بالمسؤولية، وواجبنا كدولة أن نقف عند هذا الخلل الكبير. ومنذ ساعة الحادث أوعزت لوزيري الداخلية والصحة بالتواجد والوقوف على ملابسات الحادث، والإشراف على معالجة المصابين وانتشال الضحايا.  وكان لدينا اتصال متواصل مع محافظ نينوى، وستوضح نتائج التحقيقات المقصرين، كما اتضحت مسبقاً الجهات المقصرة في تشييد بناية تخلو من شروط السلامة”.

وأضاف “في الوصف القانوني هناك إهمال إزاء بناية مشيدة بالتجاوز، وكان يفترض أن يكون هناك إجراء من قبل رئيس الوحدة الإدارية والدوائر المعنية. ولن يكون هناك تساهل مع أية حالة تقصير من قبل أي موظف بالدولة، وهذا هو منهج الحكومة. وهناك مقصرون يجب أن يحاسبوا وفق القانون”.

وأضاف: “تفقدت المصابين في مستشفيَي الجمهوري والحمدانية، ووجهنا وزارة الصحة والجهات المسؤولة الأخرى بتوفير كامل العلاج لهم. وسيُنقل المصابون إلى خارج العراق، بناءً على التقارير الطبية الصادرة عن وزارة الصحة، والتي بذلت بدورها جهوداً استثنائية. ووفرت كلّ الإمكانيات والخدمات العلاجية والطبية للمصابين، وسنستخدم كل الصلاحيات لرعاية عوائل الضحايا. والمصابين وتعويضهم عن آثار الحادث الأليم”.

ووفقاً للبيان، أشار رئيس الوزراء، الى ان “هذا الحادث مناسبة للوحدة والتضامن وتعزيز قيم التعايش التي تجمعنا. ويجب أن نتضامن بكل ما لدينا من عناصر القوة”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى