Uncategorizedسياسية
أخر الأخبار

السوداني وقائد بعثة الناتو يبحثان مهام البعثة في إطار التعاون الأمني والعسكري مع العراق

ناقش القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مع قائد بعثة حلف شمال الأطلسي الناتو جيوفاني أيانوتشي، مهام البعثة في إطار التعاون الأمني والعسكري مع العراق.

 

وافاد المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني. استقبل قائد بعثة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في العراق، الفريق جيوفاني أيانوتشي، والوفد المرافق له”.

 

وأردف، أن “اللقاء شهد استعراض مهام البعثة، في إطار التعاون الأمني والعسكري مع العراق. الذي ينطوي على تقديم المشورة والتدريب، وتطوير قدرات القوات الأمنية العراقية، ورفع مستوى أدائها. وتمكينها لمواجهة مختلف التحديات الأمنية، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب”.

 

وبحسب البيان، شدد السوداني خلال اللقاء، “أهمية التعاون والتنسيق العالي مع البعثة. وفقا لما تقتضيه الحاجة الوطنية. وفي إطار متطلبات الحكومة العراقية. وبالشكل الذي يحفظ سيادة العراق ويعزز أمنه واستقراره”.

 

من جانبه، أكد أيانوتشي أن “بعثة حلف الناتو في العراق تواصل تعاونها وتنسيقها مع مختلف الأجهزة الأمنية. ضمن نطاق مهامّها وواجباتها، في تطوير القطّاع الأمني بالعراق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى