دولي
أخر الأخبار

السلطات البحرينية تقمع كل الفعاليات المتعلقة بنصرة فلسطين ولبنان

أقدمت السلطات البحرينية، أمس الأربعاء، على قمع كل الفعاليات المناصرة لفلسطين ولبنان، التي أعلنت عنها عدد من مؤسسات المجتمع المدني، بالتزامن مع الذكرى الأولى لعملية “طوفان الأقصى”، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

 

ونشرت جمعية المنبر التقدمي، في تدوينة عبر حسابها على منصة “إكس”، وتابعتها “النعيم نيوز”، “اعتذاراً عن إقامة الندوة المقررة بعنوان (طوفان الأقصى.. الحقائق والثوابت)”.

فيما أكدت جمعية نهضة فتاة البحرين، عبر حسابها على منصة “إكس”، “إلغاء ندوة بعنوان (إلى أيّ مدى قوّض السابع من أكتوبر/ تشرين الأول العقيدة العسكريّة للكيان الصهيونيّ)، والتي كانت مقرّرة يوم الثلاثاء 8 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في مقرّ الجمعيّة بالعاصمة المنامة”.

وأعلنت جمعيّة مناصرة فلسطين في البحرين، عن “إلغاء فعاليّاتها الجماهيريّة، التي كانت مقرّرة خلال الفترة القادمة، استجابةً لطلب الجهات المعنيّة في الدولة”.

وأجبرت السلطات البحرينية، “المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني”، على حذف بيان مشترك، “يطالب حكومة البلاد بإلغاء اتفاقية التطبيع مع العدو الصهيوني، والذي وصف ارتباط حكومة البحرين بالكيان الصهيوني، بالعار الذي ازداد قبحاً في ظلّ الإبادة الجماعيّة”، فيما تمّ استدعاء ممثلي مجالس “محافظة المحرق” للتحقيقات الجنائيّة، بعد بيان يندد بالاعتداءات الصهيونية على الأراضي العربية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى