الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

السعداوي يفتتح مشروع ساحة الترحيب الكبرى في ميناء أم قصر

افتتح وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الأربعاء، مشروع ساحة الترحيب الكبرى، في ميناء أم قصر.

 

وذكر بيان لوزارة النقل، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، افتتح اليوم، ساحة الترحيب الكبرى، بعد إنجاز المشروع بشكل كامل”.

وأكد السعداوي، في كلمة له ألقاها خلال حفل الافتتاح، بحسب البيان، أن “نظام الرقمنة والأتمتة الإلكترونية الذي جرى اعتماده في عمل الساحة، سيقضي على أية عمليات تلاعب وفساد، كما سيتجاوز العمل الورقي والروتيني”، مضيفاً “أننا لن نشهد بعد الآن تكدساً للشاحنات وتأخراً للبضائع، لأن النظام الإلكتروني سيعمل على تقليص الوقت، من ثلاثة أيام إلى أقل من ساعتين”.

وأكمل: “سنتجاوز التداخل في العمل المينائي مع العمل الكَمركَي، في ظل ما يجري اعتماده من آلية عملية في ساحة الترحيب الكبرى، الأمر الذي ييسر حركة الشاحنات بانسيابية عالية جداً”.

وأشار وزير النقل، إلى أن “مشروع ساحة الترحيب يشكل جزءاً مهماً من العمل التطويري الذي تقوم به وزارتُنا، في جميع الموانئ”، لافتاً إلى أن “مساعي الوزارة تستهدف تعزيز الاقتصاد الوطني، وتعظيم إيرادات الخزينة العامة”.

ونوه، إلى أن “الوزارة عملت بشكلٍ حثيث ومتواصل لأجل إنجاز مشروع هذه الساحة التي اشتملت على عدةِ منافذ وأبوابٍ إلكترونية مُحكمَة، تُتبّع فيها أنظمة وبرامج وحواسيب حديثة، لتسهيل العمليات الكَمركَية والأمنية، واختصار الوقت بشكلٍ كبير”.

وبيّن السعداوي، أن “هذا الإنجاز المهم الذي نحتفي اليوم به، يحث الخطى ويشحذ فينا الهمم لأجل إنجاز العمل في كافة موانئنا، لا سيما مشروع ميناء الفاو الكبير، الذي تتصاعد مراحل إنجاز العمل فيه يوماً بعد يوم، في إطار تنفيذ المرحلة الأولى منه، وفقاً للتوقيتات الزمنية المحددة”.

وأردف، قائلاً: “أننا نواصل العمل من أجل إعداد التصاميم النهائية لمشروع طريق التنمية؛ إذ تهتم وزارتنا بهذا المشروع الحيوي والاستراتيجي، نظراً لأهميته البالغة في تطوير حركة النقل بين العراق ودول المنطقة والعالم”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى