محلي
أخر الأخبار

الزراعة تحدد ضوابط الاستيراد ومدة منح الإجازات

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، عن ضوابط الاستيراد ومدة منح الإجازات.

وقال المتحدث باسم وزير الزراعة هادي هاشم حسين، للوكالة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “ضوابط الاستيراد هي ذاتها التي تحكمها التعليمات والقوانين الصادرة من الحكومة”. مبيناً أن “قرار مجلس الوزراء بإيقاف جميع القرارات الصادرة لحماية المنتج المحلي من ضمنها منع الاستيراد”.

وتابع أن “وزارة الزراعة لجأت الى فتح استيراد المحاصيل الضرورية التي تشكل أسعارها في الأسواق المحلية ارتفاعاً، لاسيما بالتزامن مع شهر رمضان”، مضيفا أن “الوزارة بدأت بمنح المستوردين والشركات والتجار إجازات استيراد بسقف زمني قصير جداً لا يتجاوز اليوم الواحد يمنح من خلالها كتاب عدم الممانعة الى وزارة التجارة لحصوله على اجازة استيراد“.

ولفت حسين إلى أن “فتح باب الاستيراد على مصراعيه يؤدي الى الإغراق السلعي وهذا يضر بالمنتجين والمزارعين، على وصف ان العراق لديه منتجون مزارعون مقبلون على مواسم الانتاج وبالتالي الاستمرار سيؤدي الى تدني أسعار المحاصيل وعدم تغطية كلفة انتاجهم ما تولد خسارة للمزارعين وقد يؤدي الى عزوفهم عن الزراعة وترك أراضيهم”.

وأشار الى أن “الوزارة لن تحدد الكميات المستوردة او الوقت”، موضحا أنه “ابتداءً من اليوم سنمنح جميع الكميات التي تتقدم  للوزارة من اجازات الاستيرَاد وسنراقب السوق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى