محلي

الزراعة: أكثر من 151 الف طن كميات الذرة الصفراء المستلمة من الفلاحين

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، وصول الكميات المستلمة من الذرة الصفراء إلى أكثر من ١٥١٩٤٢ طن، والكميات المجهزة للمربين إلى ٣٤٦٦٨ طناََ

وأكدت وزارة الزراعة، ومن خلال شركة مابين النهرين العامة للبذور، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “تزايد الكميات المنتجة من محصول الذرة الصفراء العلفية المستلمة من الفلاحين والتي بلغت اكثر من ١٥١٩٤٢ طن. فيما بلغت حبوب الذرة المجهزة للمربين ٣٤٦٦٨ طناََ، حيث تستمر الشركة بعمليات استلام محصول عرانيص الذرة الصفراء في كافة معاملها المنتشره بالمحافظات”.

واضاف البيان “فيما زار مدير عام شركة مابين النهرين العامة للبذور، نسيم عريبي عبدالله، معمل تفريط وتجفيف الذرة الصفراء في ابي غريب اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٣/١/٣ لمتابعة انسيابية استلام محصول الذرة الصفراء وتجهيز حبوب الذرة ومتابعة طرق خزن الحاصل والحفاظ عليه من التقلبات الجوية والأمطار”. مؤكداَ على “أدارة المعمل والموظفين في المعمل لمواصلة الجهود الهادفة لاستلام الحاصل والقيام بكل المراحل حسب الضوابط والتعليمات النافذة”.

ولفت البيان إلى أن “الشركة تستمر بعمليات تجهيز حبوب الذرة الصفراء العلفية لمربي الثروة الحيوانية والخاضعة للفحوصات المختبرية من قبل مختبرات دائرة الثروة الحيوانية. حيث تستمر عمليات التجهيز للمربيين لحين الانتهاء من جميع الكميات المتوفرة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى