سياسية
أخر الأخبار

الزاملي والسفير الالماني يبحثان سُبل التعاون المشترك بين البلدين

بحث النائب الأول لرئيس البرلمان، حاكم الزاملي، اليوم الأربعاء، مع السفير الالماني مارتن ييغر سُبل التعاون المشترك وتعزيز فرص الاستثمار بما يحقق المصالح المشتركة.

وأفاد المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الزاملي بحث في مكتبه اليوم مع السفير الالماني لدى العراق مارتن ييغر والوفد المرافق له. سُبل التعاون المشترك وتعزيز فرص الاستثمار بما يحقق المصالح المشتركة”.

وبحسب البيان لفت الزاملي، إلى “اهمية العمل على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، عبر ادخال اكبر قدر ممكن من الشركات الالمانية التي تتمتع بسمعة طيبة ورصينة داخل السوق العراقية”. موضحاً أن “العراق يمتلك فرص واعدة خلال الفترة الحالية في قطاعات اقتصادية مختلفة. بينها الصناعة والزراعة والكهرباء والقطاع الخاص”.

وأردف، أن “الدولة اليوم عازمة على الاستفادة من ارتفاع اسعار النفط عالميًا للمضي نحو تنشيط الخارطة الاستثمارية. وتطوير الجانب الصناعي والزراعي”.

واضاف الزاملي أن “ذلك يفتح الباب واسعاً امام الشركات الألمانية للدخول بقوة للعمل ضمن هذه الأطر. معرباً عن تطلع العراق لاعادة تفعيل الاتفاقية مع شركة سيمنز لحسم ازمة الكهرباء. فضلا عن تكثيف التنسيق لإبرام اتفاقيات جديدة وفاعلة بين الجانبين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى