محلي

النائب الربيعي يطالب السوداني بالتدخل الفوري لإيقاف إزالة أكثر من ٢١٦ بيت مسكون في قضاء القرنة

جدد النائب أحمد الربيعي، اليوم الثلاثاء، مطالبته رئيس الوزراء بالتدخل الفوري لإيقاف إزالة أكثر من ٢١٦ بيت مسكون منذ عشرات السنين في قضاء القرنة.

وذكر بيان لمكتب الربيعي، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “جدد النائب أحمد الربيعي مطالبته، رئيس الوزراء ومحافظ البصرة، الإيعاز الى بلدية القرنة بإيقاف هدم المنازل، بدعوى تعارضها مع تنفيذ شارع ٣٠ متر تنفذه شركة الجدار الساند ضمن مشروع القرنة الكبير، في شلهة الحسن التابعة لمنطقة الشرش في القضاء”.

وأشار الربيعي، بحسب البيان، إلى أنه “يدعم تنفيذ المشاريع الخدمية والبنى التحتية للمناطق خصوصاً في شمال البصرة ، ولكن مع مراعاة واقع الحال للمساكن في القرى واختيار الطرق البديلة في حال وجودها او التعويض المجزئ لمن يتطلب إزالة داره “قبل الهدم””.

وقال، ” اننا على اعتاب مأساة (غزة مصغرة) في حال تنفيذ هدم مئات الدور السكنية في القرنة، ونضم صوتنا الى اهالي القضاء المطالبين بإقالة مدير بلدية القرنة الذي تسبب بإلحاق الأذى بالمواطنين من خلال هدم عشرات البيوت ومازال يهدد مئات البيوت بالإزالة رغم وجود البدائل”

ووفقاً للبيان، فإن “إزالة الدور المسكونة يتعارض مع قرار مجلس الوزراء المرقم ٣٢٠ في عام ٢٠٢٢ ومع توجه حكومة الخدمة الوطنية ومبادئ الدستور التي كفلت حق السكن للمواطنين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى