محلي
أخر الأخبار

الربيعي يؤكد ضرورة تنويع مصادر تسليح وحدات سلاح الجو العراقي

دعا النائب أحمد طه الربيعي، اليوم الاثنين، إلى تنويع مصادر تسليح وحدات سلاح الجو العراقي وإيجاد بدائل لتوفير قطع غيار الطائرات الروسية لا سيّما في ظل الأزمة الروسية- الأوكرانية، وما تفرضه الولايات المتحدة الأمريكية من عقوبات اقتصادية ضد التعامل مع روسيا.

وقال الربيعي، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، إن “تقرير المفتش العام في وزارة الدفاع الأميركية ووزارة الخارجية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية والمتعلق بعملية “العزم الصلب” نشر قبل فترة ، فإن حرب أوكرانيا أدت إلى الحد من قدرة وحدات سلاح الجوي العراقي على الوصول إلى قطع غيار لمروحيات إم آي-17 الروسية الصنع لأن معظمها موجهة لدعم الجهود العسكرية الروسية في أوكرانيا، فضلاً عن قيود على شراء قطع غيار روسية الصنع”.

وأضاف “من الضرورة اعتماد العراق أسلوب التنوع في مصادر التسليح للتخلص من أي مفاجآت مستقبلية”، مبينا إن “من حق العراق التزود بقطع الغيار لطائراته من روسيا لوجود معاهدات تسليح بين الطرفين، إلا أن القرار الأميركي أدى إلى عرقلة وصول المواد الاحتياطية الخاصة بالأسلحة، لا سيما الطائرات”.

ودعا الربيعي “وزارة الخارجية بالتنسيق مع الوزارات المعنية السعي الحثيث والعاجل للحصول على استثناءات من العقوبات المفروضة على روسيا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى