الواجهة الرئيسيةسياسية

صالح وغراهام يؤكدان أهمية مواصلة العمل والتنسيق لمكافحة الإرهاب

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، والسيناتور الأمريكي ليندسي غراهام، اليوم الاثنين، على أهمية مواصلة العمل والتنسيق لمكافحة الإرهاب واستئصال جذوره في كل المنطقة.

وذكرت رئاسة الجمهورية، في بيان تلقت “النعيم نيوز”، نسخة منه، أنه “استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح، السيناتور الأمريكي ليندسي غراهام. وتناول اللقاء العلاقات الثنائية المتينة بين البلدين وسبل تعزيزها في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وفقاً للتفاهمات والمصالح المشتركة”.

وأضاف البيان “حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة العمل والتنسيق لمكافحة الإرهاب واستئصال جذوره في كل المنطقة، والتعاون في مواجهة التقلبات الاقتصادية ومكافحة آفة الفساد المالي والإداري والمساعدة لاسترداد الأموال العراقية المهربة إلى الخارج، إلى جانب التعاون في مجابهة ظاهرة التغيّر المناخي وحماية البيئة”.

وتابع “وجرى، في اللقاء، بحث آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث أكّد الرئيس برهم صالح على أهمية تخفيف حدة توترات المنطقة ونزع فتيل الأزمات عبر الحوار وإنهاء الملاذات الإرهابية، لافتاً إلى أن أهمية العراق في المنطقة باعتباره محوراً أساسياً لأمن واستقرار كل المنطقة”.

من جانبه، أكد السيناتور ليندسي غراهام، بحسب البيان “التزام الولايات المتحدة بدعم أمن واستقرار العراق، وإقامة علاقات وثيقة بمختلف المجالات، مشيراً إلى أهمية العراق في المنطقة ودوره الفاعل في إرساء الأمن والاستقرار”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى