الواجهة الرئيسيةسياسية

الرئيس رشيد يؤكد لرئيس ديوان الوقف السني ضرورة الاهتمام بجميع العتبات المقدسة والمبادرة بإعمار الأماكن الدينية

أكد الرئيس عبد اللطيف رشيد، لرئيس ديوان الوقف السني، اليوم الأربعاء، ضرورة الاهتمام بجميع العتبات المقدسة والمبادرة بإعمار الأماكن الدينية.

 

وذكرت رئاسة مجلس الوزراء، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، أكد أن من واجباته حماية الدستور، فهو الضامن الحقيقي للوضع العام في البلاد، وأن على الجميع العمل من أجل عراق قوي لكل العراقيين، ويأتي ذلك من خلال دعم وتقوية مؤسسات الدولة”.

جاء ذلك خلال “استقبال فخامته، في قصر بغداد، رئيس ديوان الوقف السني مشعان محي الدين الخزرجي” وفقا للبيان.

ودعا الرئيس إلى “نشر التسامح والمحبة من خلال تبني الخطاب المعتدل”، مؤكداً “ضرورة تعميق التعاون بين الجميع لمواجهة التحديات والوقوف بوجه الأفكار الدخيلة والمتطرفة”.

وأشار الرئيس عبد اللطيف جمال رشيد إلى “أهمية الدعم الذي تقدمه المراكز الدينية في توفير الخدمات العامة للمواطنين”، لافتاً إلى “أهمية تشجيع الحكومة في مسعاها ليحقق برنامجها الخدمي ما يصبو إليه العراقيون”.

كما أكّد “ضرورة الاهتمام بجميع العتبات المقدسة والمبادرة بإعمار الأماكن الدينية وجعلها قِبلة للزائرين لتنشيط السياحة الدينية التي يمكنها أن تكون داعماً لاقتصاد البلد”.

بدوره، قدم رئيس ديوان الوقف السني مشعان محي الدين الخزرجي “شكره لفخامة الرئيس على توجيهاته”، مؤكداً “تفعيل الدور الإرشادي والتوعوي في المؤسسات الدينية ونشر المحبة بين جميع العراقيين”.

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى