اخبار اسلامية
أخر الأخبار

الديوانية.. مركز البيت السعيد يقيم حفلاً لتكريم الشباب المقبلين على الزواج (الصور)

أقام مركز البيت السعيد للتنمية الأسرية التابع لمكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، أمس الأربعاء، حفلاً بهيجاً لتكريم الشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً، بمناسبة ولادات أقمار آل الرسول الأكرم (ص)، على قاعة جامعة باقر العلوم الدينية.

 

وذكر المركز، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الحفل ابتدأ بكلمة ترحيبة لمسؤول مركز البيت السعيد الشيخ حيدر الكناني. حيث تطرق إلى أن الشريعة الإسلامية أولت اهتماماً بالغاً بصيانة وصلاح اللبنة الأساسية في المجتمع. ألا وهي الأسرة، والتي تعد من الدعامة الرئيسية للمجتمع، وعليها تقع مهمة إعداد الأجيال”.

وأضاف الشيخ الكناني، بحسب البيان، “من هنا نشأ الاهتمام بعلم الإرشاد الأسري، والذي هو نوع من أنواع العلوم الاجتماعية التطبيقية. وقد ساهم في نموه وتطوره علوم مختلفة أخرى. كعلم النفس والاجتماع والتربية”.

وألقى الشيخ عباس التميمي، “محاضرة دينية للمتزوجين الجدد”، مستشهداً “بالآية الكريمة قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ)”.

وبيّن، أن “الآية الكريمة تريد منا أن يكون كل رجل هو رب أسرة ناجح في سبيل إنشاء عائلة كريمة وفق مبنى أهل البيت (ع). ومن باب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لابد من تطبيق هذه القاعدة على المجتمع المصغر وهو الأسرة. وأن دور الأب مهم جداً من حيث وضع منهج خاص لنشأة بيت صالح، حتى يكون مجتمع صالح”.

يذكر أنه في ختام الحفل تم توزيع المبالغ المالية للشباب المقبلين على الزواج والمتزوجين حديثاً من الرجال والنساء. وقدم المشتركين في الحفل شكرهم وامتنانهم إلى إدارة المركز والأعضاء القائمين على هذا المشروع المبارك.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى