دولي
أخر الأخبار

الدنمارك تؤجل إرسال طائرات مقاتلة إلى أوكرانيا

ذكرت وزارة الدفاع الدنماركية، اليوم السبت، أنه سوف يتم تأجيل تبرع الدنمارك بمقاتلات “إف 16” لأوكرانيا، لعدة شهور.

وقالت مصادر بوزارة الدفاع، في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”. إنه كان من المقرر أن تقوم الدنمارك، وهي أحد أكبر المساهمين بعتاد لتعزيز الدفاع الأوكراني، بتسليم أول 6 طائرات مطلع العام الجديد، ولكن سوف يتم تسليمهم في وقت ما، خلال الربع الثاني من العام.

وأضافت، أن جدول التسليم دائماً ما يتوقف على الوفاء بعدد من الشروط، وتشمل تلك الشروط التدريب الناجح للطيارين الأوكرانيين، وكذلك إتاحة اللوجيستيات والبنية التحتية الكافية لخدمة الطائرات في أوكرانيا.

وتعهد رئيس وزراء الدنمارك في أغسطس (آب) بإرسال 19 طائرة “إف16-” لكييف في إطار جهود من جانب الحلفاء لتقديم أسلحة متقدمة لأوكرانيا للتغلب على الغزو الروسي، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء.
وحاليا هناك ست طيارين أوكرانيين يتدربون على المقاتلات المتقدمة في الدنمارك، بحسب صحيفة بيرلينجسكه.
يشار إلى أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي قد طالب مراراً بتزويد بلاده بطائرات إف 16- لتمكينها من التصدى للتفوق الجوي لروسيا.
وفي وقت سابق، قدّم مكتب الادعاء العام في منطقة خاركيف الأوكرانية مزيداً من الأدلة، السبت، على أن روسيا هاجمت أوكرانيا بصواريخ من كوريا الشمالية، وعرض الشظايا.

وقال مساعد للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن روسيا ضربت أوكرانيا قبل أيام بصواريخ زودتها بها كوريا الشمالية، للمرة الأولى منذ بدء الغزو.

وذكر دميترو تشوبينكو، المتحدث باسم مكتب الادعاء، أن الصاروخ، وهو واحد من عدة صواريخ ضربت مدينة خاركيف في الثاني من يناير (كانون الثاني)، مختلف عن الطُرُز الروسية.
وأضاف تشوبينكو لوسائل الإعلام وهو يعرض بقايا الصاروخ “طريقة الإنتاج ليست حديثة للغاية. ثمة اختلافات عن صواريخ إسكندر، التي شاهدناها في السابق خلال الهجمات على خاركيف. هذا الصاروخ مشابه لأحد صواريخ كوريا الشمالية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى