الامن
أخر الأخبار

الخلية: إلقاء القبض على 3 إرهابيين في الأنبار وصلاح الدين

أعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس السبت، عن إلقاء القبض على 3 إرهابيين، في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

 

وأوضحت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “على ضوء معلومات دقيقة لمفاصل الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع- قسمي استخبارات قيادة عمليات سامراء والأنبار. أكدت تواجد ثلاثة إرهابيين اثنان منهما في الأنبار، والآخر في صلاح الدين“.

وأضافت، “حيث تم وعلى الفور تحرك مفارز شعبة استخبارات الفرقة العاشرة وقوة برية من الفوج الرابع لواء المشاة ٤٠ (قيادة عمليات الأنبار). لتتمكن من إلقاء القبض عليهما في الصقلاوية بالفلوجة وسيطرة الشهيد أوس مدخل محافظة الأنبار”.

كما تابعت الخلية، أنه “في الوقت ذاته تحركت فية مفارز قسم استخبارات قيادة عمليات سامراء واستخبارات فوج مغاوير القيادة الثاني وقوة برية من الفوج ذاته. نحو الإرهابي الثالث، وتم القبض عليه في منطقة الجمهورية التابعة لقضاء الدجيل بمحافظة صلاح الدين”.

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، القبض على 5 إرهابيين في محافظة الأنبار.

وأفادت الخلية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. بأن “مفارز جهاز الأمن الوطني شرعت في محافظة الأنبار بعد تلقي معلومات استخبارية. ووفق مذكرات قضائية بتنفيذ عمليات نوعية. ألقي القبض خلالها على ثلاثة من عناصر داعش أحدهم يعمل بصفة جندي بما يعرف قاطع الأنبار والآخرين عملا بصفة جنود فيما يسمى قاطع فلوجة”.

وتابعت، أنه “في عملية منفصلة أخرى، تمكنت مفارز الجهاز ووفق مذكرات قضائية من إلقاء القبض على إرهابيين اثنين. ينتميان لعصابات داعش أحدهما عمل في تصفيح العجلات المفخخة ضمن ما يعرف بقاطع الجزيرة إبان عمليات التحرير. وقد دونت أقوال المتهمين أصولياً بعد اعترافهم بتنفيذ هجمات عدة طالت المواطنين والقوات الأمنية. وتمت إحالتهم إلى الجهات القانونية المختصة”.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى