الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحلبوسي يلتقي رئيس مجلس النواب الأردني ويؤكدا دعم الاستثمار بين البلدين (صور)

التقى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يرافقه وفد نيابي، اليوم الاثنين، نظيره الأردني عبد المنعم العودات في العاصمة الأردنية عمّان.

 

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي وتلقته “النعيم نيوز”، أنه “عقد هو والوفد المرافق له اجتماعاً في مقر مجلس النواب الأردني حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية. واستمرار التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال الأمن والسياسة والاقتصاد. ودعم الاستثمار والمستثمرين في كلا البلدين، والتعاون في المجال الصحي لتجاوز أزمة جائحة كورونا”.

وتابع البيان أن “المباحثات أكدت أهميةَ العمل النيابي لدعم مخرجات القمة الثلاثية، والتعاون الثنائي لتعزيز الدبلوماسية البرلمانية أيضا. والتنسيق المشترك وتوحيد المواقف إزاء القضايا المصيرية في المحافل الدولية كافة”.

وثمّن الحلبوسي وفقا للبيان “دعم المملكة وجلالة الملك عبد الله الثاني للعراق في مواجهة التحديات. وتوطيد روابط العمل الثنائي أيضا، والتعاون في المجالات كافة وبما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين. من أجل تحقيق التنمية والاستقرار”.

بدوره، قال رئيس مجلس النواب الأردني إن “موقف جلالة الملك والشعب الأردني كان وما زال وسيبقى داعماً للعراق ووحدة شعبه وسيادته على كامل أراضيه”. مهنئاً باسم الشعب ومجلس النواب الأردني أيضا “الشعبَ العراقي والقوات العراقية بقدرتها على مواجهة الإرهاب وتحقيق الانتصار”.

وأكد بحسب ما جاء في البيان “دعم المملكة للعملية الديمقراطية في العراق وإجراء الانتخابات المبكرة النيابية القادمة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى