الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الحكم بالحبس على مدير بلدية خالف بنود عقد لتجهيز آليات في بابل

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، عن صدور حكم بالحبس على مدير بلدية خالف واجباته الوظيفية في بابل. فيما أشارت إلى أن المدان خالف بنود عقد لتجهيز آليات دون علم الجهة المستفيدة.

وذكرت الهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “محكمة جنح الحلة المختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة أصدرت قراراً يقضي. بحبس مدير بلدية المسيب السابق لمدة سنةٍ؛ استناداً إلى أحكام المادة 331 من قانون العقوبات”.

كما أوضحت أن “تفاصيل القضيَّة تشير إلى إقدام المدان خلال ترؤسه لجنة استلام العجلات في العقد المبرم بين محافظة بابل. والشركة العامة لصناعة السيارات، باستبدال آليات العقد من حجم (10) م3 إلى  (8)م3، دون علم الجهة المستفيدة (مديريَّة بلديَّة الإسكندريَّة). وذلك بقصد تحقيق منفعةٍ شخصيَّةٍ على حساب المال العام، وبصورةٍ مخالفةٍ للقانون”.

وتابعت الهيئة أيضا، أن “المحكمة ونتيجة المتوفر من أدلةٍ وإثباتاتٍ؛ وصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المدان، وقررت الحكم عليه. استناداً إلى مقتضيات المادة الحكميَّة، فيما أعطت الحق للجهة المتضررة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة”.

وفي وفت سابق، “أعلنت الهيئة في 25 من نيسان الماضي عن مصادقة محكمة استئناف بابل الاتحاديَّة. بصفتها التمييزيَّة على قرار الحكم الصادر بحقِّ مدير بلديَّة الحلة الأسبق، لارتكابه مخالفة بشكل متعمد”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى