الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الحزب الديمقراطي الكردستاني يغلق مقره ويوقف نشاطاته في بغداد

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، غلق مقره وإيقاف نشاطاته في بغداد، بعد حرق وتحطيم ممتلكاته.

 

وقال الحزب في بيان تلقته “النعيم نيوز”: “قامت ليلة أمس الأحد ۲۷ آذار، مجاميع كبيرة من الأشخاص بالتجمع امام مقر فرعنا في بغداد ردا على نشر تغريدة للمدعو نايف كردستاني والتي عبر عن رأيه الشخصي. وبعد أن قامت تلك المجاميع بالتجاوز والاساءة إلى الرموز القومية. أضرمت النيران ببناية الفرع الخامس لحزبنا وأحرقوا جميع الأثاث المكتبية والسجلات الخاصة بالمقر، فضلا على سرقة بعض المستندات والهويات التي كانت في داخل المكاتب”.

وتابع: “نؤكد ان الحزب الديمقراطي الكردستاني، حزب عريق في العراق وله تاريخ نضالي طويل ومشرف الى جانب الأحزاب الوطنية العراقية. وكان وما يزال يؤدي دوراً ريادياً في ترسيخ الحرية والديمقراطية والعملية السياسية في العراق. ولا يمكنه القبول بهذه التجاوزات والإهانات والتصرفات الفوضوية المخالفة للقانون والتي تخل بالنظام المجتمعي العام”.

وأضاف الحزب أنه “من هذا المنطلق وبما أن مقر حزبنا أحرق للمرة الثانية من دون اتخاذ اجراءات الحماية المطلوبة من قبل الأجهزة الأمنية. فقد قررنا اغلاق المقر والإبقاء على شواهد الاعتداء والتخريب التي حصلت على يد تلك المجاميع. وايقاف جميع نشاطات الفرع السياسية والمدنية تعبيرا عن مظلومية اعضاء وكوادر حزبنا وعلى همجية من يخل بالنظام العام والتجاوز على الممتلكات المدنية. الى حين تقديم الحكومة ضمانات امنية كافية لنا لمعاودة العمل التنظيمي والسياسي فيه”.

وختم بالقول: “نكرر ادانتنا وشجبنا لأي تجاوز او اساءة للمرجعيات الدينية، وفي عين الوقت ندين ونشجب الاعتداء الذي طال مقرنا. مطالبين جميع القوى السياسية الوطنية العراقية بإدانة هذه الممارسات البعيدة عن الأخلاق والقيم والمبادئ الانسانية للحيلولة دون تكرارها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى