الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية: فتح باب الاعتراض على نتائج السادس الابتدائي

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن فتح باب الاعتراض على نتائج الامتحانات الوزارية للسادس الابتدائي، بدورها الأول لعام الدراسي الحالي، مشيرة إلى ارتفاع نسب النجاح، مقارنة بالعام الماضي.

 

وذكر الوكيل الإداري بالوزارة، فلاح القيسي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أنَّ “باب الاعتراض الذي فتحته الوزارة، سيكون لمديريات تربية ببغداد والمحافظات. التي أعلنت النتائج وهي الرصافة الأولى والكرخ الأولى والثالثة، وكربلاء، وصلاح الدين والديوانية”، مضيفاً “ويستمر لعشرة أيام من تاريخ إعلان كل مديرية للنتائج، وسيفتح الاعتراض للمديريات التي لم تعلن لغاية الآن. نتائج تلاميذها، ولعشرة أيام أيضاً من موعد الإعلان”.

وأوضح، أنَّ “آلية التقديم على الاعتراضات تكون من خلال المدارس وفقاً لاستمارة خصصت لذلك. والتي ترفعها إدارة المدرسة بدورها إلى المديرية التابعة لها للنظر بها”، منوهاً بأنَّ “الاعتراض. يكون على الدرجة فقط، وبالتالي فلا يتم إعادة تصحيح الدفتر الامتحاني“.

وأشار القيسي، إلى أنَّ “نسب النجاح الأولية، تشير إلى حصول ارتفاع. مقارنة بنسبها للعام الماضي”، مرجعاً ذلك “لأسباب عدة منها استقرار الوضع الأمني والسياسي في البلاد كالتظاهرات وغيرها. واستقرار السنة الدراسية وإكمال المنهاج المقرر. ما انعكس على المستوى العلمي للتلاميذ والطلبة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى