محلي
أخر الأخبار

التربية تكشف عن وجود تعاون دولي بشأن الطلبة المتسربين

بيّنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، وجود تعاون دولي بشأن الطلبة المتسربين، فيما كشفت عن تفعيل نظامين لمساعدة فئة معينة من الطلبة.

 

وقال وكيل الوزارة عادل البصيصي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة أخذت على عاتقها ملف تسرب الطلبة من المدرسة. لاسيما أنه ملف شائك وترجع أسبابه إلى الظروف الاقتصادية التي مرَّت بالبلاد. فضلاً عن الموروثات الاجتماعية وظروف الإرهاب”.

وأكد، أن “هناك تعاوناً كبيراً مع منظمات عالمية ودولية وبعض المنظمات المحلية الساندة لها، لزيارة المدارس. والتعرف على الطلبة المتسربين والحصول على عناوينهم، ثم تقوم الفرق بزيارتهم وحثهم للعودة إلى الدراسة”.

وأشار البصيصي، إلى أن “الوزارة عملت على تفعيل التعليم المسرّع واليافعين”. منوهاً إلى أن “هذين النظامين يساعدان في استيعاب الطلبة المتسربين ممن لا تسمح أعمارهم لهم بالدوام في التعليم العام. بحسب القوانين والأنظمة”.

وتابع، أنه “بحسب المديرية العامة للتخطيط في تربية المحافظات تعمل على قياس نسب الطلبة المتسربين من المدارس. فإن الإحصائية تتفاوت بين سنة وأخرى”. موضحاً أنه “خلال مرحلة الأول الابتدائي تكون نسبة التسجيل والالتحاق بالمدرسة 92% من الفئات المستهدفة. إلّا أن العدد يتناقص وصولاً إلى مرحلة السادس الابتدائي تبلغ النسبة 60%. وهذا العدد قد يزداد أو يقل بين سنة وأخرى ومحافظة وأخرى”.

وأضاف وكيل الوزارة، أن “خطة الوزارة ضمن الاستراتيجية الوطنية للتعليم 2020 ـ 2030، تعمل على تقليل نسبة الطلبة المتسربين من المدارس”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى