الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية تؤكد: لا قيود تفرض بشأن ارتداء الزي المدرسي

أكدت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، التعامل بكل مرونة ومن دون اكراه في تطبيق الزي المدرسي عند بدء العام الدراسي الجديد 2021 ــ 2022. 

وقال مدير تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “المديرية دعت الى الالتزام بالزي المدرسي، لكن بشكل مرن ومن دون اكراه مع محاسبة أدارات المدارس الحكومية التي تفرض موديلا ولونا معينا في ملابس الطلبة اثناء الدوام. لأن ذلك يتعب كاهل الاسر”.
وأضاف الكلابي أن “الالتزام بالزي هو احد التعليمات التي وجهتها وزارة التربية بارتداء الألوان الأساسية، الى جانب القميص الأبيض. وهناك حالات فردية لبعض المدارس تتم بالتنسيق مع أولياء الأمور باختيار الوان أخرى للطلبة. مثلا مدارس المتفوقين والنموذجية وغيرها”.
وتابع أن “المديرية عملت على تفعيل الحوانيت الخاصة بتهيئة الزي المدرسي للطلبة المتعففين. من خلال اطلاق مبادرة ذاتية بالتبرع من الادارات المدرسية لشراء زي مدرسي لهذه الشريحة من الطلبة”.
وأوضح الكلابي أنه “لا يوجد أي تغيير بموعد انطلاق السنة الدراسية 2021 ــ 2022. وسيكون الأول من تشرين الثاني موعدا لانطلاقها مع دوام الهيئات التعليمية والتدريسية بنسبة 100 %”.
ولفت إلى أن “دوام الطلبة سيكون بواقع أربعة أيام حضوريا ويومين الكترونيا”، داعيا الأهالي الى “التفاعل مع التعليم الالكتروني لاكمال سلسلة التعليم لأولادهم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى