محلي
أخر الأخبار

التخطيط تتابع ميدانياً مشروع إنشاء مستشفى الدور في صلاح الدين

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الأحد، أن اللجنة الخاصة بمتابعة المشاريع  تتابع ميدانياً مشروع إنشاء مستشفى الدور في محافظة صلاح الدين.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المشروع يتضمن إنشاء مستشفى 100 سرير موزعة على 4 طوابق. وبمساحة اجمالية تقارب الـ (64000) ألف متر مربع، ويجري تنفيذه وفق احدث التصاميم العالمية. ويتكون من البناية الرئيسة التي تتألف من ثلاث بنايات ترتبط فيما بينها بثلاثة جسور. وتضم ست صالات للعمليات”.

وتابع، “إضافة إلى اقسام الطوارئ، والعناية المركزة، والاشعة والسونار، وغسيل الكلى والعلاج الطبيعي. وعيادات استشارية، وعيادات نسائية واطفال، والطب العدلي ودار سكن الأطباء مكونة من (3) طوابق بنظام الاجنحة. ومختبرات حديثة وصيدليات، ووحدة لمعالجة المياه الثقيلة ومحرقة، ومنظومة غازات طبية ومنظومة إنذار وحريق ومنظومة انترنت وبدالة. بالإضافة إلى محولاتين ومولدتين سعة (2.5) ميكا واط للطوارئ.  ومساحات خضر ومواقف للسيارات، فضلا عن بقية الأبنية الإدارية والخدمات الخاصة بالمستشفى”.

ولفت، إلى إن “المشروع يعدّ من المشاريع الإستراتيجية لكونه سيكون اكبر واحدث مستشفى في القضاء. وسيُسهم في سد العجز الحاصل في المستشفيات في المحافظة. وسيقدم الخدمات الطبية والصحية والاستشارية لما يقرب (85) ألف مواطن من ابناء قضاء الدور والنواحي والمناطق المحيطة به. ومن المؤمل إنجازه نهاية العام القادم (2025)”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى