محلي
أخر الأخبار

التجارة: وصول 44 ألف طن من الأرز وفحصه في المياه الإقليمية

أعلنت دائرة الرقابة التجارية والمالية في وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، أن فريق فني رقابي وصل إلى ميناء أم قصر للاشراف على سحب نماذج لاغراض الفحص المختبري من مادة الرز ضمن نظام السلة الغذائية.

 

وذكرت وزارة التجارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن مدير عام دائرة الرقابة التجارية محمد حنون قال، أن “فريق فني من الدائرة اشرف على عمليات سحب نماذج   للباخرة M/VSTHSYDNEY المحملة بالأرز المكيس. بكمية 44 ألف طن الى منطقة الادلاء لصالح السلة الغذائية”.

وأوضح أن “الفريق الرقابي أشرف على عمليات سحب النماذج بالتعاون مع كوادر قسم السيطرة النوعية التابعة للشركة العامة. لتجارة المواد الغذائية / مختبر ام قصر”.

وأشار حنون إلى أن “الفرق الرقابية التابعة لهذه الدائرة مستنفرة بصورة كاملة وفي جميع محافظات الوطن لمتابعة استلام وتجهيز مفردات السلة الغذائية. ومادة الطحين الذي في وقت سابق ونتيجة المتابعات المستمرة شهد انخفاض في اسعاره في السوق المحلية نتيجة الإجراءات التي نهجتها الوزارة مؤخرا”.

وطمأنت وزارة التجارة المواطنين “باستمرار تجهيز مفردات السلة الغذائية وفق التوقيتات الزمنية المحددة. والتي تضمن استقرار الاسعار للسوق المحلية لضمان الامن الغذائي القومي”.

يذكر أن الفرق الرقابية التابعة لدائرة الرقابة التجارية تمضي 20 ساعة للوصول الى منطقة الادلاء. وسحب نمادج من مادة الأرز لغرض اجراء الفحوصات المختبرية الكيماوية والفيزياوية قبل عمليات تجهيز المادة للمواطنين. وهو اجراء روتيني لغرض التدقيق بنوعيات الأرز.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى