الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التجارة تعلن إلغاء 46 وكالة غذائية وطحين خلال الشهر الماضي

كشفت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن إلغاء 46 وكالة غذائية وطحين بسب مخالفتهم للضوابط والتعليمات خلال شهر لشهر كانون الثاني الماضي.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنه “تم الغاء 46 وكالة غذائية وطحين بسب مخالفتهم للضوابط والتعليمات مع منح وكالتين خلال خلال شهر لشهر كانون الثاني 2022”.

وتابعت أنها “قامت كذلك بتدوير (32) وكالة ودمج (39) وكالة واستحداث (4) وكالة وتسجيل (11076) طفل حديث الولادة. وتسجيل (52776) فرداً جديداً كما تم شطر (34146) عائلة وشطب (14966) فرداً بسبب الوفاة”.

وأكدت الوزارة على “الدوائر الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة والمواطنين كافة بضرورة الابلاغ عن المسافرين والمتوفين. ليتسنى للدائرة حجبهم وشطبهم من البطاقة التموينية حسب الضوابط والتعليمات. للحد من حالات التلاعب التي تحدث بهذا الجانب”.

وحذرت وكلاء المواد الغذائية والطحين كافة من “مخالفتهم من استيفاء مبالغ المفردات الغذائية اكثر من المقرر. والبالغة ٥٠٠ دينار فقط لا غير لكل فرد لقاء تسلمه المفردات ويعاقب المخالف بعقوبات عديدة تصل الى الغاء الوكالة”.

وأشارت الوزارة الى “تشكيل فرق عمل من مدراء الفروع التموينية ودائرة الرقابة التجارية وشركتي تصنيع الحبوب وتجارة الحبوب. لزيارة وكلاء الغذائية والطحين في بغداد والمحافظات للاطلاع على توزيع السلة الغذائية والطحين للمواطنين”.

ودعت المواطنين إلى “التبليغ عن المخالفات او الاستفسارات وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة الفيس بوك وارقام الخطوط الساخنة لدائرتها ودائرة الرقابة التجارية والمالية وقسم شؤون المواطنين في وزارة التجارة او عبر رابط خدمة راقبني”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى