الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

البيئة تعلن إعداد خطة للحد من مخاطر التلوث الإشعاعي

أعلنت وزارة البيئة، اليوم الأحد، عن إعداد خطة استباقية بالتعاون مع الجهات القطاعية الحكومية لكيفية التعامل عند حدوث أي تلوث إشعاعي، في حال استجد أي طارئ في المواقع النووية الأوكرانية.

وقال مدير دائرة التوعية البيئية، أمير علي الحسون في تصريح للصحيفة الرسمية تابعته “النعيم النيوز”. إن “الخطة تتعامل مع جميع الاحتمالات الواردة ومنها مشكلات التلوث الاشعاعي”. لافتاً إلى أن “المركز الوطني للإشعاع في الوزارة لديه تفاهمات ومراسلات مع المنظمات الدولية. لمتابعة آخر التحديثات بهذا الصدد”.
وبين الحسون أن “المركز يعمل على الرقابة والاستجابة لحالات الطوارئ الاشعاعية. والنووية ومتابعة المتغيرات باستمرار، إذ من المحتمل تعرض المنشآت النووية الأوكرانية لأضرار بسبب العمليات العسكرية”.
كما تابع أن “المديريات التابعة للوزارة في جميع المحافظات متأهبة للكشف الإشعاعي. وتشغيل منظومات الإنذار لمراقبة أية تغييرات يتم تأشيرها عند حدوث أي طارئ في أوكرانيا”.
وأكد الحسون “عدم وجود تخوف من وجود أي تلوث اشعاعي في الأجواء حاليا سوى مناطق محددة ما زالت تعاني من وجود الألغام. والمقذوفات تم وضعها تحت أنظار وزارة العلوم والتكنولوجيا بعضها تمت معالجتها، وأخرى ستتم معالجتها
مستقبلا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى