محلي
أخر الأخبار

الإعمار تعلن إنجاز مشروع الممر الأيمن لطريق السماوة

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الثلاثاء، إنجاز مشروع إنشاء الممر الأيمن لطريق السماوة الفرعي بطول (28) كم، ومدخلها الشمالي لممري الذهاب والإياب بطول (8) كم مع مجسرات تقاطع شمال السماوة في محافظة المثنى.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الإعمار، في بيان تلقت وكالة “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المشروع الذي ينفذ بإشراف دائرة الطرق والجسور عن طريق شركة حمورابي العامة وكجهة فاحصة المركز الوطني للمختبرات الإنشائية التابعين للوزارة.. يعد مدخلاً رئيساً وسريعاً للمحافظة من جهة الجنوب. و يربط مركز واقضية ونواحي المحافظة بطريق المرور السريع الدولي/ط6.. فضلا عن كونه ممراً حيوياً تسلكه معظم الشاحنات ومركبات نقل الأشخاص من وإلى المحافظة.

وأضاف البيان، أن “المشروع يحتوي على (6) مجسرات فوقانية و تقاطع في المحطة  (كم 18) قرب أثار الوركاء و تقاطع شمال السماوة. و تضمنت أعمال الطريق، الإكساء بالطبقة السطحية المعالجة بالبوليمر لإعطائها الديمومة لتحمل المركبات ذات الحمولات الكبيرة. وأعمال تثبيت اكتاف الطريق والتأثيث المتمثلة بالتخطيط وتثبيت الشواخص الفسفورية ومد الحواجز الخرسانية (نيوجرسي) وغيرها”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى