محلي
أخر الأخبار

الأمن النيابية: قواتنا جاهزة لمجابهة أي اعتداء أو انتهاك لسيادة العراق

أعلنت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، جاهزية القوات الأمنية والعسكرية بجميع صنوفها لمجابهة أي اعتداء على الأراضي أو انتهاك لسيادة العراق.

وقال عضو اللجنة محمد رسول الرميثي في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن اللجنة اجتمعت مع الملاك المتقدم في وزارة الدفاع ممثلاً برئيس أركان الجيش ومعاونه وقائد طيران الجيش وقائد القوة البرية وقائد الدفاع الجوي وقائد القوة الجوية العراقية ومدير عام الاستخبارات العسكرية ومدير عام التخطيط في الوزارة.

وأضاف، أن نتائج الاجتماع كانت جيدة جداً من خلال استعراض قوة العراق العسكرية في جميع هذه الجوانب، وإمكانياتها الحديثة والمتطورة في مجابهة أي طيران يحاول انتهاك سيادة العراق.

وبين، أن معنويات جميع القيادات والجنود عالية لدرء أي مخاطر يمكن أن يتعرض لها البلد الآن أو في المسقبل.

وتدارس المجتمعون الأوضاع العسكرية التي تشهدها المنطقة، فضلاً عن دراسة التأثيرات الإقليمية على الوضع في العراق، لاسيما بعد الاعتداءات المتكررة للكيان الصهيوني على الدولة الشقيقة لبنان وقبلها مدينة غزة الفلسطينية.

من جانبه قال الخبير العسكري عدنان الكناني، إن “العقيدة العسكرية القتالية العراقي هي دفاعية ولهذا نراها دائماً على أتم الاستعداد والجهوزية لأي عدوان أو مشكلات داخلية” .

وبين الكناني، أن “العراق كان على رأس القوات التي قارعت الإرهاب بكل بسالة، وخاضت ضده حرباً ضروساً كان آخرها ضد عصابات داعش الإرهابية، وحقق فيها جيشنا الباسل وبقية صنوف قواتنا، انتصاراً باهراً، وطرد هذه الزمرة من أرض العراق بعد أن توقعت القوى الغربية أن احتلاله للمحافظات سيطول أكثر” .

وأكد الخبير، احتياج القوات العراقية إلى “تكثيف عمليات التدريب والمواجهة مع أي عدوان يمكن أن يمسَّ العراق”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى