اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

استقرار أسعار النفط بالقرب من أعلى مستوى لها في 3 أشهر

تغير سعر النفط قليلاً، اليوم الثلاثاء، حيث تم تداوله بالقرب من أعلى مستوى وصل إليه في 3 أشهر، وسط مؤشرات على تقلص الإمدادات العالمية، مع تنفيذ المنتجين تخفيضات الإنتاج والطلب القوي في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك وقود في العالم.

 

وبحلول الساعة 04:15 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام برنت (النفط) لشهر أكتوبر/تشرين الأول 85.24 دولاراً للبرميل، منخفضة 19 سنتاً. أو 0.22٪ عن إغلاقها، حسبما ذكرته تقارير صحفية، واطلعت عليها “النعيم نيوز”.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي. 81.64 دولاراً للبرميل، بانخفاض 0.15٪ أو 19 سنتاً عن تسوية الجلسة السابقة. والتي كانت أعلى مستوياتها منذ 14 أبريل/نيسان.

وتوقع المحللون، أن “تمدد المملكة العربية السعودية خفضها الطوعي لإنتاج النفط. البالغ مليون برميل يومياً لمدة شهر آخر ليشمل سبتمبر/أيلول المقبل. لتوفير دعم إضافي للسوق، خلال اجتماع افتراضي مع كبار المنتجين الآخرين. المقرر عقده يوم الجمعة”.

وفي يونيو/حزيران، اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا. المعروفة باسم “أوبك +”، على اتفاق واسع للحد من إمدادات النفط حتى عام 2024، وتعهدت السعودية بخفض طوعي إضافي. لشهر يوليو/ تموز.

وفي 3 يوليو/تموز، صرحت السعودية، أن “الخفض سيشمل أغسطس/آب”، مضيفة أنه “يمكن تمديده أكثر”.

وتظهر البيانات أن تخفيضات المعروض تزامنت مع أرقام أمريكية صدرت يوم الاثنين. وأن الطلب على الوقود ارتفع إلى 20.78 مليون برميل يومياً في مايو/أيار. وهو أعلى مستوى منذ أغسطس/آب 2019.

وأشارت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة، أيضاً، إلى أن “الطلب على البنزين ارتفع إلى 9.11 ملايين برميل يومياً. وهو أعلى مستوى منذ يونيو/حزيران 2022”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى