محلي
أخر الأخبار

استعداداً لخطة الاستزراع الصيفية والشتوية…الزراعة توقع عقدين مع وزارة الصناعة

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الخميس، عن توقيع عقدين مع وزارة الصناعة استعداداً لخطة الاستزراع الصيفية والشتوية.

وافاد وكيل وزارة الزراعة مهدي سهر الجبوري، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”  إنه” تم توقيع عقدين بين شركات التجهيزات الزراعية عن وزارة الزراعة وشركة الأسمدة الجنوبية عن وزارة الصناعة لتزويد وزارتنا بكل الإنتاج المحلي لشركة الأسمدة الجنوبية من سماد اليوريا. والداب لصالح وزارة الزراعة وتوزيعه على الفلاحين واستمرار التجهيز لخطة الاستزراع الصيفي والشتوي”.

وأضاف، أن” قطاع الزراعة بصورة عامة يحتاج إلى تجهيز الأسمدة، لاسيما وأن الأرض تفتقر إلى العناصر الغذائية لذلك دور الأسمدة في زيادة الإنتاج مهمة”.

ولفت إلى، أنه” بحسب قرارات هيئة الرأي في الوزارة تم زيادة تجهيز المزارعين للدونم الواحد إلى 30 كيلو غرام للداب و40 كيلو غرام لليوريا بنسبة دعم 50‎ بالمئة”، مشددا، أن” استمرار التجهيز من قبل الأسمدة الجنوبية- وزارة الصناعة سيكون رافدا مهما لديمومة عمل القطاع الزراعي وزيادة الإنتاج”.

من جانبه، أكد مدير الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في الوزارة طالب جاسب الكعبي، أن” خطة وزارة الزراعة السنوية تتضمن تأمين المستلزمات الزراعية منها أسمدة الداب واليوريا”. مشيرا إلى” توقيع ملحق عقد لسماد الداب 60 ألف طن والتي صدر بها قرار من مجلس الوزراء لتغطية الخطة الشتوية وأيضا الصيفية الحالية. علاوة على توقيع عقد اليوريا لسنة 2023 لتأمين الخطة الصيفية والشتوية القادمة بكمية 250 ألف طن”.

وتابع، أن” الزيادة المنتجة من قبل وزارة الصناعة عن الـ250 ألف طن، ستتسلمها وزارة الزراعة ضمن خططها لتأمين المستلزمات الزراعية للمزارعين. إذ وفق قرار مجلس الوزراء الأخير تقوم وزارة الزراعة بأخذ الكمية من وزارة الصناعة ويتم بيعها بنصف قيمتها أي بـ 50 من قيمتها للمزارعين”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى