دولي
أخر الأخبار

ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألفاً

أعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الجمعة ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الصهيوني على القطاع إلى 20057 شهيداً، وحصيلة المصابين إلى أكثر من 53320 ألفا منذ 7 من تشرين الأول الماضي.

 

وأشارت الوزارة في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”. إلى أن “ارتفاع عدد شهداء قطاع غزة حيث أن القصف الصهيوني خلال الـ48 ساعة الماضية أسفر عن وقوع 390 شهيداً وما لا يقل عن 734 إصابة بالتزامن مع انقطاع الاتصالات والإنترنت.”

والجدير بالذكر أن “يأتي ذلك فيما، أظهر تحليل صور أقمار اصطناعية أن الغارات دمرت منذ بداية الحرب. أكثر من ثلثي المباني شمالي قطاع غزة  وربع المباني في خان يونس جنوبا.”

من ناحية أخرى، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن “الجيش سحب جنود لواء غولاني من غزة بعد 60 يوماً. من القتال تكبدوا خلالها خسائر كبيرة. في حين أكد الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة أن هدف الاحتلال بالقضاء على المقاومة محكوم عليه بالفشل. وأنه لن يستعيد أسراه إلا إذا أوقف العدوان.”

وكانت منظمات أممية عدة قد أكدت مرارا عجز المنظومة الصحية في القطاع المحاصر عن. استيعاب العدد الكبير من الشهداء والجرحى بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 76 يوماً. داعية إلى هدنة إنسانية، ووقف إطلاق النار لإدخال مساعدات صحية عاجلة، وإجلاء المصابين للعلاج بالخارج.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى