محلي

ابتزاز واستقطاع رواتب بهيئة الاستثمار وشـركة تجارة المواد الإنشائية في نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، تنفيذها عمليَّات ضبطٍ لحالات ابتزازٍ ومخالفاتٍ للقانون والضوابط في ثلاث دوائر في مُحافظتي نينوى وكربلاء.

وأكدت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنَّ “ملاكات مديريَّة تحقيق نينوى تمكَّنت من ضبط الأوليات الخاصَّة بقيام مدير هيئة استثمار نينوى بابتزاز صاحب شركة مقاولاتٍ”، مبيِّنةً “امتناعه عن ترويج طلبات صاحب الشركة، إلا بعد دفع مبالغ ماليَّةٍ، فضلاً عن طلب سفراتٍ سياحيَّةٍ مجانيَّةٍ خارج البلد”.

وأضافت الدائرة إنَّ “ملاكات المُديريَّة، التي انتقلت إلى الشركة العامَّة لتجارة المواد الإنشائيَّة – فرع نينوى، كشفت عن قيام لجنة توزيع الرواتب في الشركة باستقطاع مبالغ ماليَّةٍ من الموظَّفين، دون سندٍ قانونيٍّ”. لافتةً إلى “ضبط قوائم الرواتب، إضافةً إلى قوائم الرواتب المُتراكمة لمُوظَّفي الشركة”.

وفي كربلاء، أعلنت الدائرة إلقاء القبض على “مدير بلديَّة قضاء الحر واثنين من الموظَّفين وفق مذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ، على خلفيَّة ارتكابه عدَّة مُخالفاتٍ، تمثَّلت بإقدامه على تخصيص قطعة أرضٍ له ولزوجته خلافاً للضوابط ومخالفاتٍ رافقت عمليَّة تخصيص (1250) قطعة أرضٍ لعددٍ من الشرائح في المحافظة”. منوِّهةً “بضبط استمارات التخصيص والأوليَّات وتدوين أقوال المُتَّهمين وتصديقها أمام قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيفهم”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى