اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘إيذاناً ببدء موسم عاشوراء‘.. مكتب المرجعية يشارك برفع الراية الحسينية في قضاء المهناوية

اعلن مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، اليوم الاثنين، عن مشاركته برفع الراية الحسينية في قضاء المهناوية، إيذاناً ببدء موسم عاشوراء.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “ضمن مراسيم مشحونة بالولاء وتجديد البيعة للمولى أبي عبد الله الحسين (ع)، شارك مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، في رفع الراية الحسينية، برعاية رابطة آلسادة البو جير الياسري، في قضاء المهناوية”.

وأضاف: “حيث تجمع محبي أهل البيت (عليهم السلام) في منطقة السادة البو جير، في إقامة مراسيم شعيرة رفع الراية الحسينية، إيذاناً ببدء موسم العزاء لشهر محرم الحرام”.

وتابع البيان، أن “مراسيم رفع الراية الحسينية تخللها آيات من الذكر الحكيم تلاها الشاب السيد سجاد الميالي، ومن ثم كلمة مدير مكتب المرجعية السيد حيدر العرداوي، حيث قال فيها تمثّل عاشوراء إحياء الدين، وبقاء الرسالة واستمرار النبوّة، وديمومة الوحي، فإحياؤها إحياء الدين، وإقامتها الوفاء لرسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)”.

وأوضح السيد العرداوي، بحسب البيان، أنه “ينبغي أن يكون التعامل مع شهر محرّم نابعاً من وعي المحبّ، بأن لا نتعامل معه كمناسبة عاديّة، ولا نؤدّي طقوساً اعتدناها، بل أن نشعر بعاشوراء لإحياء القلب والفؤاد، وأن نعيد لذاك المُحبّ الانتماء الحقيقيّ إلى الإسلام الأصيل، حين يعزم في نفسه من بداية شهر محرّم أنه يريد التغيير في روحيّته وذاته، بأن يصير متماهياً مع الأهداف الحسينيّة، ليصبح سلوكه سلوكاً حسينيّاً”.

ووفقاً للبيان، فقد “اعتلى المنصة مسؤول رابطة السادة البو جير، السيد نجاح آلبو جير الياسري، حيث ألقى كلمة الرابطة، بعدها صدحت حناجر الشعراء، ومن ثم قام أشبال السادة البو جير بمشهد تمثيلي حسيني”.

وأكد، أن “الحفل شهد تفاعلاً عاطفياً لافتاً ومعبراً من قبل المعزين، وما حملته من معاني الحزن والأسى في مصاب الإمام الحسين (ع)”، منوهاً إلى أنه “وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين ورفه راية الإمام الحسين (ع)، وسط حضور غفير”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى