اخبار اسلامية

إمام جمعة أبي الخصيب يعزي بذكرى فاجعة هدم قبور أئمة البقيع ع

عزى إمام جمعة ابي الخصيب فضيلة الشيخ علي التميمي، بذكرى فاجعة هدم قبور أئمة البقيع (ع ) ويبين دوافع التهديم.

رفع إمام جمعة ابي الخصيب فضيلة الشيخ علي التميمي ـ ايده الله ـ التعازي إلى المؤمنين بذكرى فاجعة هدم قبور أئمة البقيع (ع) التي جرت عام ١٣٤٤ هج على أيدي الحركة الوهابية الضالة ومن دعمها.

وجاء ذلك في خطبة الجمعة، تابعته “النعيم نيوز” التي أقيمت في مسجد وحسينية الإمام المهدي (عجل الله فرجه) بتاريخ ٧/شوال /١٤٤٤ هج الموافق ٢٨ / نيسان / ٢٠٢٣ م”.

وبين فضيلته ان “هذا الهدم لم يكن الأول بل سبقته حملة تهديم عام ١٢٢٠ هج الا ان العثمانيين وبعد استعادت سيطرتهم على الحجاز اعادوا بناء تلك القبور”.

وأوضح الخطيب أن “الوهابيين في حملة التهديم الثانية ولاحكام خطتهم رفعوا استفتاء بتاريخ ٢٥ / رمضان / ١٣٤٤ هج عن طريق قاضي القضاة المنصوب من قبلهم والمدعو (سليمان بن بليهد) إلى علماء المدينة المنورة يستفتيهم بحرمة البناء على القبور وجواز هدمها فخرج الجواب بالحرمة وجواز الهدم وتم تنفيذ الجريمة في ٨ / شوال / ١٣٤٤ هج الموافق ٢٥ / ٤ / ١٩٢٥ م”.

وتابع الخطيب أن “القيمة التاريخية والدينية لمقبرة البقيع تكمن فيما تضمه بين جنباتها من قبور لالاف الصحابة (رضوان الله عليهم) إضافة إلى قبور أهل البيت (ع ) وزوجات النبي (ص ) وبناته”.

واوضح أن “الدافع الذي يقف وراء التركيز على هدم قبور الأولياء ومحو اثارهم هو ان تلك القبور والآثار تجذب المسلم إلى دينه وعقيدته وتذكره بتاريخ الإسلام المشرق فيستلهم الحماسة لجهاد الظالمين وتذكره بالله تعالى ولاشك ان الدوائر الشيطانية متنبهة لهذا الأمر فكان التصميم على محو كل تلك الآثار خصوصا آثار النبوة وهذا ما يفسر لنا تلك الهجمة الشرسة التي طالت جميع تلك الآثار إذ لم يقتصر الهدم على البقيع فقط بل طال مقبرة الحجون في مكة المكرمة واثارا أخرى منتشرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة وغيرهما في بلاد الحجاز”.

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي:النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى