اخبار اسلامية
أخر الأخبار

أهالي الديوانية يشيعون نعش الصديقة الزهراء (ع) جهاراً نهاراً (الفيديو+الصور)

أقام أهالي محافظة الديوانية، مساء يوم الجمعة، تشييعاً رمزيّاً لنعش سيدتنا الزهراء البتول (سلام الله عليها)، شارك فيه جمع كثير من المؤمنين والمؤمنات.

 

وذكر مراسل “النعيم نيوز”، أنه “بمناسبة ذكرى استشهاد وديعة رسول الله (صلى الله عليه وآله)، سيدة نساء العالمين، الصدّيقة الطاهرة مولاتنا فاطمة الزهراء (صلوات الله عليها)، أقام أهالي الديوانية تشييعاً رمزيّاً لنعش سيدتنا الزهراء البتول (سلام الله عليها)، شارك فيه جمع كثير من المؤمنين والمؤمنات، مساء يوم الجمعة، جهاراً نهاراً، على الرواية الثانية لاستشهادها”.

وقد انطلقت جموع المعزين من أمام اللجان الطبية مركز محافظة الديوانية، وصولاً إلى مرقد ابن الإمام الكاظم (ع)، حاملين نعشها الرمزي نصرة لها، ومعزين صاحب العصر والزمان (عجل الله تعالى فرجه الشريف)، وسط أجواء يملؤها الحزن.

وقال مدير مكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية، السيد حيدر العرداوي، خلال مشاركته في التشييع الرمزي، “اليوم أيها الأعزاء أنتم تحظون بشرف تشييع سيدة نساء العالمين نهاراً جهاراً، وليس سراً وليلاً وهذه نعمة ما بعدها نعمة، لأن الزهراء (عليها السلام) اختارتكم دون سواكم لهذا الشرف”.

ويأتي هذا التشييع نصرة للصديقة الطاهرة ولرفع الظلامة عنها بتشييعها نهاراً على مرأى الناس حاملين نعشها على اكتف الموالين، بعدما شيعت ليلاً مظلومة شهيدة صابرة محتسبة.

وخلال مسيرة الموكب قُرئت المراثي فيه وقصائد شجيّة في ذكر مظلومية ومصائب أمّ الأئمة الأطهار مولاتنا الزهراء البتول (ع)، بصوت الرادود الحسيني كرار الصافي، ولدى وصول الموكب التشييع الرمزي إلى المرقد ابن الإمام الكاظم (ع)، أقام موكب تشابيه أهل البيت (عليهم السلام) عرض مشهد تمثيلي، يجسد مظلومية فاطمة الزهراء (ع).

يشار إلى أن أهالي الديوانية يتوافدون للمشاركة في التشييع الرمزي الذي يقام كل سنة، في ذكرى استشهاد الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) على الرواية الثانية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى