اخبار اسلامية
أخر الأخبار

أكثر من ۳۰۰ موکب إيراني يخدمون زوار الأربعين في حدود العراق

أكد رئيس منظمة الأوقاف والشؤون الخيرية في إيران حجة الإسلام سيد مهدي خاموشي، اليوم الأربعاء، أن أكثر من ۳۰۰ موکب سيقدمون الخدمات لزوار الأربعين في الحدود العراقية، موضحا أن هذه المواكب ستنتشر في هذه الحدود منذ يوم 10 صفر المقبل.

جاء ذلك في الكلمة التي القاها أمام الملتقى الثاني الذي عقد تحت شعار “الأقدام السماوية ” في حرم العالم الديني الكبير الشيخ محمد الصدوق القمي طاب ثراه في مدينة ري جنوب العاصمة طهران.

وقال المسؤول، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “العدو يحاول جاهدا التقليل من أهمية زيارة الأربعين العظيمة، إلا أن إقبال الناس على هذه الشعيرة الإسلامية أكثر من أي وقت مضى، ويحبطون هذه المحاولة اليائسة، لذا علينا جميعا بذل الجهود لتبقى راية الأربعين خفاقة أكثر من السابق.

وشدد ” خاموشي ” على أن “زيارة الأربعين تزداد عظمة في كل عام أكثر من الذي سبقه”، معتبرا إياها “بأنها العامل الرئيس في توحيد الأمة الإسلامية تحت راية الإمام الحسين (ع)، مشيدا بأصحاب المواكب في إيران والعراق الذين يجب اعتبارهم في صف المجاهدين”.

وأشار إلى “نشاط منظمة الأوقاف في داخل الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفي مدن العتبات المقدسة في العراق مثل كربلاء المقدسة والنجف الأشرف والكاظمية وسامراء”، مؤكدا أن “المواكب المشتركة لشيعة أهل البيت عليهم السلام والأخوة الإسلامية تعتبر عاملا فاعلا للغاية ويجب أن تستمر هذه الاخوة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى