اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

أفغانستان.. طالبان تجبر الأهالي على دفع ضريبة ‘العشرية‘

أفادت مصادر محلية في أفغانستان، أمس السبت، بأن قيادات طالبان في المناطق الشيعية، تفرض على الناس ضريبة (العشرية).

 

وأوضحت المصادر، في تصريح لوسائل إعلام، اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أنه “بالرغم من دعوات مجلس علماء الشيعة في أفغانستان، ونفي المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد. فإن القيادات المحلية في المناطق الشيعية في دايكندي وغزنة وباميان و غور. تفرض على الناس ضريبة (العشرية) وتجبر الأهالي على دفع العشرية عن كل شيء يمتلكونه”.

وأضافت، أن “طالبان في مديرية لعل بولاية غور، فرضت العشرية حتى على الدواجن وأجبرت الناس على دفع دجاجة عن كل عشرة دجاجات. كما بدأت بتفتيش البيوت والمخازن وفرض ضرائب حتى على المواد الغذائية مثل البطاطس و البصل”.

كما طالبت القيادات المحلية لطالبان، “المجالس البلدية في كل المناطق الشيعية على دفع مبلغ من المال لقاء تأمين أمن المنطقة”.

وفي محافظة دايكندي المعروفة بزراعة اللوز و الفستق. فرضت طالبان، على “كل مجلس بلدي تأمين 100 كيلو من اللوز و الفستق لطالبان.

وفي السياق ذاته، نقل أهالي منطقة (لعل و سري جنكل) عن قيادات و عناصر طالبان، بأنهم “مجبورون على أخذ العشرية و الطعام من الأهالي. لأن قيادة طالبان لا تؤمن للعناصر المواد الغذائية”.

بينما كان مجلس علماء الشيعة في كابول، قد اجتمع بعدد من قيادات طالبان وطالبهم بمنع عناصرهم في المناطق الوسطى من تلك الإجراءات القمعية وممارسة الظلم على الناس. ولكن بالرغم من وعود طالبان لم يتغير الوضع، وهو ما يزيد من حالة الفقر بين الناس. و تزيد من مأساتهم.

وثيقة تثبت أخذ ضريبة العشرية عن البطاطا

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى