اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار النفط العالمية تحافظ على مكاسبها

بقيت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، محافظة على مكاسبها إلى حد كبير، مع تشكيك المستثمرين في فعالية الإصدار المنسق بقيادة الولايات المتحدة للأسهم من الاحتياطيات الاستراتيجية، وتحويل تركيزهم إلى الخطوة التالية من قبل منتجي النفط.

 

وذكرت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنه بالنسبة لأسعار النفط  “انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتاً أو 15% إلى 82.19 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 05:06 بتوقيت جرينتش. بعد أن ارتفعت 3.3ٌ% يوم الثلاثاء”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ارتفعت 10 سنتات أو 0.1٪  إلى 78.60 دولاراً للبرميل. بعد ارتفاعها 2.3٪ في اليوم السابق”.

وقال محلل سلع في شركة “Rakuten Securities” ساتورو يوشيدا، إن “المستثمرين أصيبوا بخيبة أمل من الحجم الصغير، لإصدار النفط المشترك من قبل الولايات المتحدة ودول أخرى”.

وتابع، أن “الجهود المنسقة من جانب الدول المستهلكة للنفط أثارت مخاوف من أن أوبك + قد تبطئ وتيرة زيادة الإنتاج”. مشيراً إلى أن “اهتمام السوق يتجه الآن نحو الاجتماع القادم لمجموعة منتجي أوبك + في 2 ديسمبر/ كانون الأول”.

وكانت الولايات المتحدة، قد أعلنت، أنها ستفرج عن ملايين البراميل من النفط من الاحتياطيات الاستراتيجية بالتنسيق مع الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان وبريطانيا، لمحاولة تهدئة الأسعار بعد أن تجاهل منتجو أوبك + دعوات متكررة لمزيد من الخام.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى