اقتصاد
أخر الأخبار

أسعار الذهب تسجل انخفاضاً طفيفاً مع ثبات الدولار

سجلت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، انخفاضاً طفيفاً، مع بقاء الدولار ثابتاً وزيادات أكبر في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، لكبح جماح تضخم اقتصادي.

 

وأفادت وكالات عالمية، تابعتها “النعيم نيوز”، بأن “سعر الذهب الفوري انخفض بنسبة 0.2٪ إلى 1929.60 دولاراً للأوقية في الساعة 05.18 بتوقيت جرينتش. واستقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1933.60 دولاراً”.

وأضافت، أن “مؤشر الدولار ظل دون تغيير بعد ثلاثة أعوام على التوالي. والدولار القوي يجعل الذهب أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى”.

وأشارت الوكالات، إلى أن “عوائد سندات الخزانة الأمريكية، ارتفعت لأجل عامين إلى أعلى مستوياتها منذ أوائل عام 2019. مما يزيد العوائد المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة للحيازة السبائك غير المدفوعة”.

وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة الفورية بنسبة 0.1٪ لتصل إلى 24.48 دولاراً للأونصة. وتغير البلاتين قليلاً عند 986.06 دولاراً. والبلاديوم ارتفع 0.7٪ إلى 2289.68 دولاراً.

وأمس الاثنين، انخفضت أسعار الذهب، مع ارتفاع الدولار وعائدات السندات الأمريكية، بعد أن أدت بيانات قوية بشأن الوظائف، إلى زيادة التوقعات برفع أسعار الفائدة.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى